أخنوش : لم يعد مسموحاً أن ترتبط صورة المرأة القروية بالأمية والعمل الشاق في الجبال

0 517

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم الثلاثاء ، أن الحكومة عازمة من خلال سياسات مندمجة على تعزيز الادماج الفعال للمرأة القوية في النسيج الاجتماعي و الاقتصادي.

و قال أخنوش ، خلال الجلسة العمومية الشهرية المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، حول موضوع مخطط الجيل الأخضر ورهانات التنمية القروية والعدالة المجالية، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين أنه سيتم تعزيز محاربة الامية في صفوف النساء بغض النظر عن سنهم وخاصة في العالم القروي.

رئيس الحكومة، شدد على تعزيز آليات إدماج المرأة القوية في السياسات العمومية لاسيما فيما يتعلق بتطبيق الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي و تطوير برنامج مغرب التمكين من أجل مزيد من تعزيز الادماج الاجتماعي و الاستدامة للنساء القرويات.
أخنوش ، قال أنه لم يعد مسموحا أن ترتبط صورة المرأة القروية ، بالأمية و زواج القاصرات و الحرمان من حقوقها في التعليم و الصحة و العيش وسط التهميش و الاقصاء و العمل الشاق في السهول و الجبال و بين الحقول و البيت و تربية الابناء.

و شدد على أن هذا الوضع يجب أن ينتهي من خلال نهج سياسات عمومية قادرة على ادماج المرأة القروية في النسيج الاقتصادي و الاجتماعي و تجعلها عنصرا فاعلا في صناعة القرار الترابي.

عدسة سعيد الشضمي

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: