أسعار النفط تصل إلى مستويات عالية بعد اعتراف روسيا بــ دونيتسك ولوغانسك

0 156

قفزت أسعار النفط، أمس الاثنين، مع تصاعد الأزمة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا، وهو ما ينضاف إلى مخاوف الإمدادات التي تبقي أسعار الخام قرب 100 دولار للبرميل.
وأنهت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي جلسة التداول عند 95.39 دولار للبرميل، مرتفعة 1.85 دولار، أو 1.98 في المائة، كما واصلت الصعود في التعاملات اللاحقة على التسوية لتصل إلى 96.28 دولار.
وقفزت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.79 دولار، أو 3.06 في المائة، إلى 93.83 دولار.
وواصلت أسعار النفط مسيرتها الصعودية مع تبدد التفاؤل بشأن اجتماع محتمل بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين في حين أن مجموعة “أوبك” ما زالت تجد صعوبة في تحقيق الزيادات الإنتاجية المستهدفة.
يأتي ذلك بعدما قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من وزارة الدفاع الاتفاق مع دونيتسك ولوغانسك على ما يسمح لروسيا بالدخول لضمان السلام فيهما، بينما نقلت وسائل إعلام روسية أن قافلتين عسكريتين توجهتا إلى المنطقتين، وذلك بعد اعتراف موسكو بهما جمهوريتين منفصلتين عن أوكرانيا.
وأفادت وكالة رويترز بأن بوتين أمر وزارة الدفاع بإرسال قوات حفظ سلام روسية إلى دونيتسك ولوغانسك شرقي أوكرانيا، وذلك وفقا لمرسوم نُشر في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.
وأعلن بوتين -مساء أمس الاثنين- اعتراف بلاده باستقلال المنطقتين الانفصاليتين في أوكرانيا، دونيتسك ولوغانسك، ووقع على مرسومين باعتراف روسيا بالجمهوريتين، طالبا من البرلمان الروسي الاعتراف الفوري بهذا القرار.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: