أطباء القطاع العام يهددون بشل مستشفيات المملكة باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات

أطباء القطاع العام يهددون بشل مستشفيات المملكة باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات

0 323

أعلن أطباء القطاع العام، عزمهم خوض إضراب وطني يومي 04 و05 نونبر المقبل بمستشفيات المملكة باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، وذلك بسبب الضغط على المنظومة الصحية المغربية جراء ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

واستنكرت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في بلاغ لها، موقف الحكومة المغربية “غير المفهوم من الملف المطلبي للأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام”. محملة إياها مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا. معلنة أيضا تنظيم وقفات محلية وجهوية في جميع أنحاء المملكة، في اليوم الأول من الإضراب 04 نونبر 2020.

وتوعدت النقابة بـ”الاستعداد لخوض إضرابات وخطوات نضالية تصاعدية، مع الترتيب لتنظيم وقفات احتجاجية وطنية بالرباط أمام كل من وزارة الصحة ووزارة المالية سيعلن عن تاريخهم لاحقا”. معلنة استئنافها “الأشكال النضالية التي تم تعليقها سابقا”.

وتتمثل هذه الأشكال النضالية، وفق البلاغ، في “مقاطعة حملة الصحة المدرسية لغياب الحد الأدنى للمعايير الطبية و الإدارية، والاستمرار في إضراب الأختام الطبية، ومقاطعة التشريح الطبي، واستمرار مقاطعة القوافل الطبية، واستمرار مقاطعة جميع الأعمال الإدارية الغير طبية، الاجتماعات الإدارية و التكوينية. مقاطعة تغطية التظاهرات التي لا تستجيب للشروط الواردة في الدورية الوزارية المنظمة لعملية التغطية الطبية للتظاهرات”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: