أمير قطر السابق: روح الربيع العربي ما تزال حيةوالشعوب لم تقل كلمتها الأخيرة

0 237

قال أمير قطر السابق الشيخ “حمد بن خليفة آل ثاني” إن روح الربيع العربي التي أطاحت بعدد من الزعماء إثر احتجاجات شعبية قبل عقد من الزمان لا تزال حية في قلوب شعوب المنطقة.
وأضاف الشيخ “حمد” خلال كلمته بمناسبة احتفالية لقناة الجزيرة بالذكري الـ25 لانطلاقها، أمس الإثنين، إن الشعوب العربية لم تقل كلمتها الأخير بعد.
وعبر أمير قطر السابق عن خشيته من أن يأتي “يوم تغطي فيه الجزيرة مجدداً أحداثاً أليمة وجسيمة أخرى في العالم العربي، بسبب انسداد الأفق السياسي وعدم الاستماع لمطالب الشعوب”
واعتبر الشيخ “حمد” أن افتتاح قناة الجزيرة كان بمثابة هدية من قطر للعالم، لتكون منبراً للجميع وصوت الجماهير.
وأكد أمير قطر السابق أن “بلاده لم تخضع للضغوط والمساومات لغلقها، لالتزامها بمنبر حر للعرب”.
وأوضح أن نجله أمير قطر الحالي الشيح “تميم بن حمد” عبر عن عزيمة “لا تتزعزع لاستمرار شبكة الجزيرة منبراً حراً”، يخدم المشاهد في كل مكان، وعن التزام راسخ لدعم الشبكة بكل ما تحتاجه من إمكانيات لأداء وظيفتها ودورها ورسالتها النبيلة.
وأضاف الشيخ “حمد” أن الجزيرة قدمت تضحيات وسقط منها شهداء أثناء عملهم، واحتُجز كثيرون وتعرض آخرون لمضايقات وأغلقت مكاتبها في عدد من العواصم، وستغلق مجدداً في بعضها(الدول)، لأنها تدفع فاتورة مهنيتها، واصطفافها مع الشعوب.
وصرح أن الشبكة الإعلامية القطرية واكبت الأحداث والتحولات التي شهدتها المنطقة على مدى 25 سنة، وكشفت للعالم الوجه الإنساني لأهل المنطقة، ولهذا كانت وستظل لساناً صادقاً.

وكالات

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: