“أو أم في” تتوقع إتمام صفقة تبادل الأصول مع “غازبروم” في 2018

0 28

يتوقع رئيس شركة "أو أم في" النمساوية راينر سيله أن يصدر قرار السلطات الروسية والنرويجية النهائي حول إتمام صفقة تبادل الأوصول مع شركة "غازبروم" بحلول نهاية عام 2018.

وفي إطار صفقة تبادل الأصول ستحصل الشركة النمساوية على حصة بنسبة 24.98% في مشروع لاستثمار قسمين من حقل أورينغوي للغاز، الواقع في حوض غرب سيبيريا، بالمقابل ستحصل "غازبروم" الروسية على 38.5% من أسهم شركة "أو إم في نورغه" النرويجية.

وقال سيله: "إنه من الضروري أن نحدد خلال العام الجاري هيكلية الشركات المشاركة في الصفقة، على أن نحصل على موافقة السلطات لإنهاء الصفقة بحلول نهاية عام 2018.

إقرأ المزيد "غازبروم": تنامي الطلب على الغاز الروسي يؤكد أهمية مشروع "السيل الشمالي -2"

وأضاف سيله: "من المهم أن نتفق على الصفقة من الناحية الاقتصادية لنبدأ في الوقت المناسب إجراءات المصادقة على الصفقة من قبل السلطات، والتي من المتوقع أن تنطلق في العام الجاري".

وتعول الشركة النمساوية من خلال هذه الاتفاقية على المحافظة على إنتاج المجموعة المتخصصة في النفط والغاز عند 300 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا.

و"أو أم في" هي شركة متكاملة للنفط والغاز، يقع مقرها في فيينا، وأعمالها الرئيسية هي استكشاف وإنتاج النفط والغاز، إضافة لتوزيع الغاز الطبيعي وتوليد الطاقة، وتكرير وتسويق المنتجات النفطية.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: