إبرام اتفاقية لتطوير قطب الخدمات الصحية للمدينة البيئية زناتة

0 171

مابريس الرباط: وقع البروفيسور الحسين الوردي, وزير الصحة, والسيد أنس هوير العلمي, المدير العام لصندوق الإداع والتدبير ورئيس المجلس الإداري لشركة تهيئة زناتة, التابعة لمجموعة صندوق الإداع وتدبير, اتفاقية تتعلق بتطوير قطب الصحة بالمدينة البيئية زناتة. ويؤكد هذا المشروع الهام جانب المنفعة العامة التي تتسم بها المدينة الجديدة.

أفاد مصدر لجريدة مابريس أن هذه الشراكة بين القطاعين العام والخاص تهدف لتوفير خدمات صحية مبتكرة تستجيب للإحتياجات الوطنية في هذا المجال, وتعزيز التكوين المهن في مجال الصحة في التخصصات الدقيقة, وكذا خلق خلق برامج في البحث والتطوير.

كما أضاف نفس المصدر أن تموقع هذا القطب المندمج, الذي يستجيب للمعايير الوطنية والدولية, في المرحلة الأولى لمخطط التهيئة العمرانية للمدينة الجديدة زناتة, وسيتم وسيتم تطويره على مساحة تمتد على 10 هكتارات.

وأفادت مصادر لمابريس, أن هذا القطب سيوفر عرضا متميزا من الخدمات الصحية الدقيقة, الموجهة إلى كافة شرائح المجتمع, عبر باقات من التجصصات الواعدة, وبأسعار في المتناول وتسيير يستجيب للمعايير الدولية.

وأفاد نفس المصدر أنه سيتم الاختيار بعد مرحلتين : المرحلة الأولى, سيتم الأنتقاء بناءا على طبيعة نشاط الشركة والدافع الدي يقف وراء اهتمامها بالمشروع, ومدى إحاطتها وفهمها للمشروع, إلى جانب هيكلة عرضها القانوني والمالي. ثم في المرحلة الثانية يتم تحديد الفاعل الذي سيشرف على تطوير القطب الصحي بعد تقييم عرضه التقني المالي.

وسيتم تشغيل قطب الصحة, الذي يشكل منشئا لفرص الشغل وقيمة مضافة عالية, بشكل يتكامل مع باقي الأقطاب الأخرى للمدينة البيئية والتي تتمثل في قطب التربية والقطب التجاري وقطب اللوجيستيك. كما سيشكل أحد القاطرات الهامة للمدينة بفضل إشاعة الجهوي والوطني والدولي.

 

الرباط: نورالدين الشضمي

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: