إجراءات الحصول على تصريح استغلال الإيواء السياحي ومتطلباته وشروطه

0 801

قانون رقم 80.14 بشأن المؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي الأخرى يتضمن متطلبات هامة. ينص القانون على ضرورة الحصول على تصريح لاستغلال الإيواء من قِبل الساكن أو الإيواء البديل. هذا التصريح يُقدَّم بناءً على طلب مقدَّم من الشخص المعني بالأمر، ويُقدَّم مع وصل إلى السلطة المحلية المختصة.

القرار الحكومي يمنح الصلاحية لتحديد الحد الأقصى لعدد الغرف المسوَّقة في إطار الإيواء عند الساكن. كما يحتوي القرار على نموذج دفتر التحملات المتعلق باستغلال هذا النوع من الإيواء. يتم ذلك بتوجيه من السلطة الحكومية المسؤولة عن الداخلية والسلطة الحكومية المسؤولة عن السياحة.

للحصول على تصريح استغلال الإيواء السياحي، يجب على الشخص المعني تقديم طلب يحتوي على طلب للتصريح بالإيواء عند الساكن أو الإيواء البديل. يجب ملء الطلب وفقًا للنموذج المحدد في القرار المشترك بين السلطتين الحكوميتين المسؤولتين عن الداخلية والسياحة. يجب أن يُرفَق الطلب بنسخة من بطاقة الهوية الوطنية للشخص المسؤول عن الإيواء، ونسخة من عقد التأمين المشار إليه في القانون رقم 80.14. يجب أيضًا تقديم صور للغرف المسوَّقة والمساحات المشتركة في إطار الإيواء عند الساكن أو الإيواء البديل.

ملف الطلب يشمل أيضًا نسخة من تصريح السكن المتعلق بالمكان المخصص للإيواء عند الساكن أو شهادة من مهندس مختص تثبت أن المبنى يتفق مع معايير السلامة والمتانة والاستقرار وقواعد الوقاية من الحرائق المعمول بها وفقًا للقوانين والضوابط الحالية.

يجب أن يتضمن الملف أيضًا نسخة من دفتر التحملات المتعلق باستغلال الإيواء عند الساكن أو الإيواء البديل، ويجب أن يتم توقيعه من قِبل الشخص المسؤول عن الإيواء عند الساكن أو الإيواء البديل.

قبل أن تبت في طلب التصريح، تستدعي السلطة المحلية لآرائها ممثل الحكومة على المستوى الإقليمي والجهوي المسؤول عن السياحة. يقوم الممثل بدراسة الملف وزيارة مكان الإيواء، ويأخذ في اعتباره آراء الجهات ذات الصلة الأخرى.

وتُمنَح تصريحات استغلال الإيواء وفقًا للمرسوم لمدة خمس سنوات، ويمكن تجديدها. خلال مدة صلاحية التصريح، يقوم موظفون مختصون بزيارة مكان الإيواء بانتظام لمراقبة مدى توافقه مع دفتر التحملات.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد