إصابات وخسائر مادية بسبب سيول جارفة بتطوان (فيديوهات وصور)

0 125

تسببت الفيضانات التي شهدتها مدينة تطوان اليوم الأحد 31 مارس في خسائر مادية نتيجة للسيول الجارفة، فضلا عن تسجيل حالات إصابة في صفوف مواطنين جرى إنقاذهم اليوم من قبل مصالح الوقاية المدنية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية.


وأفاد محمد الحفاوي، مدير المستشفى الجهوي بتطوان سانية الرمل، أن المستشفى استقبل حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 5 حالات إصابة، بعد أن جرى التدخل لإسعافها عبر الزوارق من قبل مصالح الوقاية المدنية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية.
وأوضح الحفاوي، أن جميع الإصابات طفيفة، باستثناء حالة واحدة لسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتاج إلى متابعة طبية بالمستشفى.


وأكد أن مصالح الوزارة مجندة للتدخل في حال تسجيل إصابات في صفوف السكان، حيث تواصل جميع المصالح المعنية تدخلاتها لإنقاذ سكان المناطق التي غمرت المياه منازلها على مستوى القرى المجاورة لتطوان.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إلى أن المديرية الإقليمية للصحة بتطوان تلقت تعليمات بتفعيل الطوارئ الصحية جراء النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية من المستوى الأحمر، مع اتخاذ الإجراءات الاستباقية.
وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن التساقطات المطرية القوية بالمغرب تعود إلى الاضطرابات الجوية القوية التي تمر منها عدد من مناطق المملكة خلال نهاية هذا الأسبوع نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي عميق نسبيًا متواجد غرب الجزر البريطانية ومرتبط بكتل هوائية باردة في الطبقات العليا.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد