إصلاح نظام المقاصة يروم بالأساس حماية القدرة الشرائية للمواطنين

0 52

لرباط- قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، السيد محمد الوفا، إن إصلاح نظام المقاصة يروم بالأساس حماية القدرة الشرائية للمواطنين، موضحا أن الإصلاح يعني الإبقاء على بعض المواد وإخراج مواد أخرى بهدف تثبيت الأسعار.وأبرز السيد الوفا، الذي استضافته قناة (الأولى)، مساء الثلاثاء، ضمن برنامجها “قضايا وآراء” الذي خصص لمناقشة موضوع إصلاح صندوق المقاصة، أن مواد السكر والدقيق وغاز البوطان والفيول أويل رقم 2 والغازوال لن تعرف أي زيادة رغم أنها مكلفة بالنسبة لميزانية الدولة.

وأشار إلى أنه ابتداء من 16 فبراير المقبل سيتم دعم الغازوال ب 2,15 درهم، موضحا أن الزيادة المتوقعة حسب السوق العالمية لا تتعدى 32 أو33 سنتيم في اللتر الواحد من الغازوال.

وأضاف أن المؤسسات التي كانت تستفيد من دعم مادة الفيول الصناعي سيتم دعمها على مستوى الاستثمار مع إمكانية مناقشة الصعوبات التي قد تواجهها هذه الشركات.

وأبرز أنه تم ضبط تنظيم صندوق المقاصة عبر تقديم تقرير حول نشاط الصندوق والالتزام بالشفافية في تسييره عن طريق إجراء افتحاص للصندوق، مضيفا أنه سيصدر قريبا تقرير للمجلس الأعلى للحسابات حول الإصلاحات التي تم القيام بها في مجال الشفافية، كما تم نشر المستفيدين من الدعم في الموقع الإلكتروني للصندوق.

مابريس : و م ع

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: