إنسحاب روسيا من رالي ديبلوماسي بالمغرب

0 442

انطلقت ،صباح اليوم الجمعة، من النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، قافلة الدورة الـ 17 للحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس على مدى ثلاثة أيام (4-6 مارس).
وتتميز الدورة الحالية من اللحاق، التي ينظمها اتحاد سباق السيارات بالمغرب تحت شعار “الصداقة المغربية الباكستانية”، بمشاركة 42 طاقما ينتمون على الخصوص إلى بلدان الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وباكستان وسويسرا وكندا والبرتغال.
و أعلنت السفارة الروسية بالرباط، انسحابها من التظاهرة.
و قال السفير الروسي بالمغرب فاليريان شوفاييف، في رسالة وجهها للسلك الدبلوماسي الأجنبي بالمغرب ، أنه لا يفهم كيف أن هناك من هدد بمقاطعة الحدث في حالة مشاركة روسيا.
وقال السفير الروسي : “أود أن أذكر أن أحد المبادئ الأساسية لمهنة السلك الدبلوماسي هو احترام البلد ، الذي نستمتع جميعًا بضيافته.”
وفي هذا الصدد، يضيف السفير الروسي : “من الصعب جدًا فهم الزملاء الذين اقترحوا على المنظمين المغاربة للحدث الثقافي والتعليمي السنوي “Rallye National du Corps Diplomatique” إلغاءه في حالة مشاركة فريق السفارة من روسيا، ومن الواضح أن الدبلوماسيين الروس لا يمكنهم السماح لجهود أصدقائنا المغاربة بأن تذهب سدى ، ونحن نسحب قرارنا بشأن المشاركة في الحدث المذكور.”

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: