البنك الدولي يمنح 40 مليون دولار لفرع مججوعة وفا بنك بالكوت ديفوار

0 274

قررت الشركة المالية الدولية التابعة للبنك الدولي منح 40 مليون دولار للشركة الإيفوارية للبنك التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك المغربية بهدف إنعاش نمو المقاولات الصغرى والمتوسطة وتمكينها من الولوج الى التمويل.

وتهدف اتفاقية تقاسم المخاطر بين الشركة المالية الدولية والشركة الإفوارية للبنك،التي وقعت أمس الأربعاء بأبيدجان، على هامش انعقاد منتدى “الاستثمار بالكوت ديفوار في أفق 2014″، إلى دعم استراتيجية الشركة لتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وفي كلمة له خلال حفل توقيع هذه الاتفاقية، أوضح جان فيليب بروسبر نائب رئيس الشركة المالية الدولية لإفريقيا جنوب الصحراء وأمريكا اللاتينية والكاريبي أن أهداف الشركة الإيفوارية ،التي تعتبر شريكا مهما لتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة ، تتماشى مع الشركة المالية الدولية التي تعمل على مكافحة الفقر.

وأضاف أن الشراكة بين الشركتين ” ستساهم في الإقلاع الاقتصادي وتنمية الكوت ديفوار وتحسين الولوج للتمويل بالنسبة للصناعات الغذائية الصغرى والنساء المقاولات والمقاولات الصغرى والمتوسطة التي تعتبر رافعة لإحداث مناصب الشغل والفرص”.

وستتيح الشركة المالية الدولية، بشراكة مع مجموعة التجاري وفا بنك، للشركة الإيفوارية خدمات الاستشارة والرعاية الميدانية على امتداد فترة توسعها، وهو ما من شأنه أن يمكن البنك من بلوغ قطاعاته بسوق المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تعتبر صعبة الولوج بالنسبة للبنوك وتشجيع مشاركة ملموسة للقطاع الخاص في دعم الأسواق المالية بالكوت ديفوار.

من جهته، أشار الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك السيد محمد الكتاني الى أن ” هذه الشراكة تنسجم مع استراتيجية الشركة الإيفوارية للبنك الرامية إلى تحريك النمو ورفع حصتنا في سوق المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تعد ضرورية لتنمية الكوت ديفوار”.

وأضاف السيد الكتاني أن هذا الأمر سيمكن فرع المجموعة من أن يلج بنجاح لقطاعات فرعية جديدة في السوق مع تنويع مساهمتها لتصل إلى مستويات أعلى في البلاد، مشيرا إلى أن الشركة الإيفوارية للبنك ” ترغب في أن تكون أول بنك للقرب في هذا البلد للمساهمة في محاربة الفقر”. 

مابريس : و م ع

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: