الحكومة المغْربيَّة تُفْلح فِي تَوْفِيرِ أكْثر مِن 28 ألْف منْصب شغْل خِلال شهْريْنِ

0 165

إجراء مباريات توظيف بالأقاليم سياسة حكومية جديدة لتقريب الفرص من المواطنين كشفت الحكومة المغربية، عن إحداث أكثر من 28 ألف منصب شغل في القطاع الخاص خلال الشهرين الماضيين، أغلبها تركزت في القطاع الصناعي.
وفي معرض جوابه على سؤال برلماني خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يوم أمس ، قال وزير الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، “إنه تم إحداث 17 ألف منصب شغل في الشهرين الأخيرين تشمل جل التراب الوطني، بالإضافة إلى 11 ألف منصب شغل أخرى” .
وأضاف الوزير أن الحكومة المغربية شددت على أن تكون مباريات التوظيف على المستوى الإقليمي من أجل تمكين المواطنين الباحثين عن فرص الشغل اجتيازها داخل الأقاليم التي يقطنون بها، لاعفائهم من تكاليف التنقل.
وحرص الوزير على أن أن تحقق مناصب الشغل عدالة مجالية، و”من خلال ميثاق الاستثمار نعالج قضية العدالة المجالية حتى نشجع على الاستثمار في الجهات الأقل حظا من حيث البنية التحتية”.
من جهته، قال محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالاستثمار والانتقائية وتقييم السياسات العمومية، إن لجنة الاستثمارات وافقت على أكثر من 30 مشروع بأكثر من 20 مليار درهم، والتي ستساهم في إحداث أكثر من 11 منصب شغل.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: