الرجاء يختار 3 مدربين لخلافة الشابي

0 332

قلص المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، لائحة المدربين المرشحين لخلافة التونسي لسعد الشابي في تدريب الفريق الأخضر، بعد أن تقرر بشكل نهائي إقالة هذا الأخير من منصبه خلال الاجتماع الذي عقده أنيس محفوظ مع باقي أعضاء مكتبه المسير، مساء أمس الاثنين.وكشف مصدر مقرب من بعض أعضاء المكتب المسير للرجاء الرياضي، أن هذا الأخير دخل في مفاوضات مع البلجيكي مارك فيلموتس، من أجل خلافة لسعد الشابي، الذي أقيل من منصبه على خلفية الأجواء المشحونة التي باتت تخيم على مستودع ملابس فريقه، إضافة إلى الأداء المتواضع الذي ظهر به الفريق الأخضر خلال الثلث الأول من بطولة القسم الوطني الأول وأيضا الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.

وإلى جانب المدرب البلجيكي الذي يبقى الأقرب لخلافة الشابي في الرجاء، وضع المكتب المسير للفريق الأخضر مدربين آخرين، ضمن أولوياته، أحدهما برتغالي والآخر بلجيكي، في حال فشلت المفاوضات مع مارك فيلموتس.

وبدأ مارك فيلموتس مسيرته التدريبية في عام 2002، حيث أنهى مسيرته مع فريق شالكه كمدرب مؤقت في تجربة لم تستمر سوي 96 يوما، وخاض ثاني تجربة تدريبية مع فريق سانت ترودان الذي بدأ معه مسيرته الكروية ولكنها لم تستمر طويلاً حيث تمت إقالته من علي رأس القيادة الفنية بعد 235 يوم، قبل أن يختاره الهولندي ديك أدفوكات في القيادة الفنية لمنتخب بلجيكا عام 2009 ليكون مساعدا له. وبعد إقالة أدفوكات من قيادة منتخب بلجيكا وتعيين البلجيكي جورج ليكنز تم اختيار فيلموتس أيضاً ليعمل مساعدا له.

وخاض المدرب البلجيكي المذكور تجربة تدريبية في القارة الإفريقية، حيث تعاقد مع منتخب ساحل العاج في مارس 2017 على أمل الصعود لمونديال روسيا 2018، إلا أنه فشل بعد الخسارة أمام المنتخب المغربي في أبيدجان بنتيجة هدفين مقابل لا شيء ليتم الانفصال عنه بالتراضي بعدها مباشرة في تجربة قصيرة لم تستغرق سوى 239 يوما.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: