المعايير التقنية لحافلات نقل المسافرين تسائل وزير النقل

0 1

تقدمت السيدة النائبة البرلمانية مليكة أخشخوش عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى السيد وزير النقل واللوجستيك، حول المعايير التقنية لحافلات نقل المسافرين.
وأوردت أخشخوش في سؤالها الكتابي “على الرغم من كل الاستراتيجيات المعتمدة من أجل الحد من حرب الطرق ببلادنا، وما تُخلفه من خسائر فادحة في الأرواح، ومن تداعيات اقتصادية واجتماعية وإنسانية مروعة، فإنَّ الوضع لا يزال يُراوح مكانه، والأرقام لا تؤشر على تطوراتٍ إيجابية كما هو منتظر”.
وأردفت المتحدثة “ويعود ذلك إلى أسباب مختلفة، بشرية بعضها، والبعض الآخر يرتبط بحالة الطرق، بالإضافة إلى سببٍ أساسي هو الحالة الميكانيكية والتقنية للعربات التي تجول في طرقنا العامة، ولا سيما بالنسبة لعددٍ من حافلات نقل المسافرين التي تتسبب في وقوع العديد من حوادث السير التي يذهب ضحيتها، في كل مرة، عشرات الضحايا ما بين قتلى وجرحى. كما حدث الأسبوع الماضي بين منطقتيْ سميمو وتمنار بالنسبة لحافلة قادمة من الدار البيضاء في اتجاه أكادير”.
وتابعت “إنَّ هذا الوضع المقلق يستدعي، منكم، السيد الوزير وضع معايير تقنية وميكانيكية صارمة، وإرساء نظام حازم لمراقبة مدى التقيد بها من طرف أصحاب حافلات النقل، بما يضمن سلامة المسافرين وجودة الخدمات المقدمة إليهم”.
وتساءلت أخشخوش عن الإجراءات التي تعتزمون القيام بها من أجل ضمان جودة أسطول النقل العمومي للمسافرين، وفرض الاحترام الفعلي لمعايير السلامة في الحافلات.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: