المغرب يستعد لتسلم طائرات “AH-64”.. من أكثر الطائرات فتكاً في العالم

0 128

من المنتظر أن يتسلم المغرب خلال الأشهر الأولى من السنة الحالية 24 طائرة من نوع أباتشي AH-64، بحسب ما أعلنته الشركة الأمريكية. وهي الطائرات التي كانت المملكة قد عقد قبل سنوات صفقة مع شركة بوينغ الأمريكية من أجل اقتنائها.
وحتى قبل تسلمها جعلت هذه الدفعة من المغرب محط أنظار، خاصة من قبل الصحافة الإسبانية، التي باتت تقوم بمقارنات بين ما يملكه وما تملكه الجارة الإيبيرية من أسلحة، خاصة أنها تعد الهيلكوبتر الأكثر تقدما وثباتا على مستوى العالم، فيما يعد المغرب الدولة السابعة عشرة التي تحصل على هذا النوع من الطائرات.
وقامت بوينغ بتسليم ما يقرب من 2500 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي إلى 16 دولة حتى الآن، بما فيها الولايات المتحدة وهولندا واليونان والمملكة المتحدة واليابان والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية.
وقامت صحيفة “لاراثون” الإسبانية بمقارنة ما بين طائرات “أباتشي” التي سيتسلمها المغرب وطائرات “النمر” التي تتوفر عليها إسبانيا، قائلة إنها “واحدة من أكثر الطائرات فتكاً في العالم مقارنة بالطائرة التي صنعتها شركة يوروكوبتر لإسبانيا وفرنسا وألمانيا”.
وقالت “لاراثون” إن “هذه الطائرات هي واحدة من أفضل المروحيات الهجومية في العالم، ولا يمكن مقارنتها إلا ببعض الطرازات الروسية مثل Mi-28 Havoc أو Ka-52 Alligator، وتعتبر بالنسبة للكثيرين أفضل طائرات الهليكوبتر الاستطلاعية والقتالية في العالم”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد