المنتخب المغربي النسوي يحقق تأهلًا تاريخيًا إلى دور 16 في كأس العالم للسيدات 2023

0 690

في أحداث مثيرة، تمكن المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم من تحقيق تأهل تاريخي إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم للسيدات 2023. حقق الفريق هذا التأهل بعد أن فاز بصعوبة بنتيجة هدف نظيف في مباراته الأخيرة ضد المنتخب الكولومبي في مرحلة دور المجموعات.

بدأ المنتخب المغربي بشكل رائع في الربع ساعة الأولى من المباراة، حيث استطاعوا فتح الخطوط الخلفية للمنتخب الكولومبي وتنفيذ هجمات محكمة، في الوقت نفسه عززوا خط دفاعهم وأفشلوا أي تهديدات هجومية من الفريق الخصم.

واصل المنتخب المغربي هجماته المستمرة خلال مرحلة الشوط الأول وكانوا يتسابقون للوصول إلى مرمى المنتخب الكولومبي. تمكنوا أخيرًا من تسجيل هدف التقدم في الوقت القاتل من الشوط الأول، حينما نجحت اللاعبة أنيسة الحماري في استغلال ركلة جزاء ضائعة لتسجيل الهدف الوحيد في المباراة.

بدأ المنتخب المغربي الشوط الثاني بتركيز كبير على التكتيك الدفاعي، حيث حاولوا سد أي ثغرات أمام هجمات المنتخب الكولومبي الذي كان يسعى بشدة لتعديل النتيجة بالتسجيل. واعتمد المغاربة على الهجمات المرتدة في محاولة لتأمين الفوز.

تصدت لاعبات المنتخب المغربي بقوة لمحاولات التسجيل في الربع ساعة الأخير من المباراة، حيث كان المنتخب الكولومبي يضغط بشدة ويحاول إحراز هدف التعادل. ونتيجة لتصدياتهم القوية، تمكن المغاربة من الفوز بالمباراة بهدف نظيف وحصد ثلاث نقاط هامة للتأهل.

استفاد المنتخب المغربي من تعادل كوريا الجنوبية وألمانيا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت، وهذا ما ساعد المغرب في حسم التأهل للدور التالي “دور 16” برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة، وبذلك يضمن مكانًا في ثمن النهائي لبطولة “مونديال 2023”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد