النسخة 19 لكأس إفريقيا: مراكش تستضيف في غشت المقبل أفضل الرياضيين على الصعيد القاري

0 62
ذكر رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى الكاميروني حمد كالكابا مالبوم، السبت بدكار أن الدورة 19 لبطولة إفريقيا لألعاب القوى بمراكش في شهر غشت، ستعرف مشاركة ألمع نجوم القوى على الصعيد الإفريقي.

وقال كالكابا على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية إن هذه التظاهرة الرياضية القارية التي ستعرف مشاركة أسماء وازنة ستكون فرصة لهؤلاء النجوم للاستعداد لكأس القارات المقررة في شهر شتنبر بالملعب الكبير لمراكش.

وأضاف أنه من الضروري دراسة آفاق هذه الرياضة على مستوى القارة ، لأنه من غير المقبول أن يستفيد الإتحاد الدولي لألعاب القوى من تنظيم هذه المسابقات التي تعرف مشاركة ألمع النجوم على الصعيد ، في حين أن الكونفدرالية الإفريقية لا تستفيد من أي شيء.

وتم خلال هذا الاجتماع الذي حضر جلسة افتتاحه على الخصوص رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى السينغالي لامين دياك ووزير الرياضة والحياة الجمعوية السينغالي نداي مباغنيك ، تدارس واستعراض سبع نقاط، من بينها تعيين الأطر التقنية الإفريقية التي ستشرف على بطولة إفريقيا للفتيان والشبان والكبار والعدو الريفي، وتنظيم المنافسات القارية للألعاب الأولمبية للشبان، المقررة في بوتسوانا 28-31 ماي القادم، وتقييم وتنظيم الاجتماعات الإفريقية وتنظيم بطولة إفريقيا لألعاب القوى في غشت وكأس القارات في شتنبر في مراكش.

يذكر أن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى سيعقد نهاية هذا الأسبوع في دكار اجتماعا سيتم التركيز خلاله على مناقشة خطط التنمية الاستراتيجية لألعاب القوى في القارة السمراء وسياسة التسويق الجديدة للكونفدرالية.

ومن جانبه أكد دياك انعقاد مجلس التنفيذي للإتحاد الدولي في شهر أبريل المقبل بدكار ، مشيرا إلى المكانة الهامة التي تحظى بها القارة الإفريقية داخل الهيئة الدولية .

و م ع

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: