النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة تتوعد وزير الصحة برمضان ساخن

0 476

أعلنت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، اليوم الأربعاء، عن مجموعة من الخطوات التصعيدية في وجه وزارة الصحه احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبها.
وقالت النقابة في بلاغ لها إن هذه الحزمة الجديدة من الأشكال النضالية تأتي رفضا لسياسة الترقيع في قطاع الصحة، ورفضا للاتفاق الموقع مع النقابات المهنية، والذي أجهز، حسب النقابة، على حقوق الممرضين.
وأعلن الممرضون مقاطعة العمل بأي جهاز غير صالح او به أعطاب، والتبليغ عنه، لتتحمل الوزارة مسؤوليتها، وعدم إجراء تحاليل بيولوجية بدون وصفة مختومة وممضية ومحددة من طبيب له الصفة.
ودعت النقابة إلى عدم المشاركة في جميع الأنشطة المرتبطة بزيارات وزير الصحة، التي يكون هدفها البهرجة وتلميع الصورة، ومقابلتها بأشكال ووقفات احتجاجية.
كما دعت إلى تجنب أي مهام تمريضية في غياب شروط الصحة والسلامة والمستلزمات الضرورية، حفاظا على صحة المريض، مع التبليغ الإداري عن المراكز الصحية التي تقدم فيها خدمات طبية بدون طبيب ومراسلة جميع الجهات المعنية.
وأكد الممرضون وتقنيو الصحة استمرار الأشكال الاحتجاجية الوطنية والجهوية والمحلية، طيلة شهر رمضان، من خلال القيام بوقفات رمضانية ليلية نوعية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: