انتقادات للحكومة بسبب تأخرها في رفع قيود كورونا والإعلان عن نهاية الوباء بالمغرب

0 446

وُجهت انقادات للحكومة على خلفية إبقائها على القيود التي سبق وأن فرضتها السلطات لمنع انتشار فيروس كورونا، في وقت كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن انتهاء موجة انتشار المتحور أوميكرون بالمملكة.

إسحاق شارية، رئيس الحزب المغربي الحر، قال إن كافة حكومات العالم تسارع الوقت لإعلان نهاية وباء كوفيد 19، وتعليق كافة الإجراءات الإستثنائية أو الحد منها، سواء إلزامية الكمامة أو جواز التلقيح وغيره من القرارات التي فرضتها الجائحة، من السعودية إلى فرنسا واسبانيا وغيرهم من دول العالم، باستئناء الحكومة المغربية.

وأوضح المحامي شارية، في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، أن تعليق كافة حكومات العالم للإجراءات الاستثنائية أو الحد منها؛ سمح لهم باستعادة عافية ونشاط قطاعهم السياحي والرياضي وبداية تعافي اقتصادياتهم خصوصا مع بداية أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع شارية، أنه ” رغم الأزمة الاقتصادية، وتأثيرات الجفاف، وارتفاع الأسعار؛ ترفض حكومة أخنوش إعلان نهاية الوباء شأنها شأن باقي الحكومات، وهو ما يدفع إلى طرح عدة تساؤلات من هو المستفيد من استدامة هذه الوضعية الإستثنائية؟”.

واضاف متسائلا:” وهل كورونا المغربية مختلفة عن كورونا في باقي دول العالم؟ وهل وضعيتنا الاقتصادية والمالية تسمح بمزيد من القيود والعراقيل؟”. مشيرا إلى أنه ” لم يعد هناك أي مبرر للمزيد من تقييد الحكومة لحريات المواطنيين وتجارتهم وتنقلاتهم”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: