بالصور..تشديد أمني ليلة رأس السنة بتيفلت

0

مع احتفالات العام الجديد أصدرت سلطات المغرب قرارا يلزم مختلف المطاعم والفنادق بوقف الأنشطة قبل 4 ساعات من دخول السنة الجديدة.

ويأتي هذا القرار، بحسب مصادر لـ”مابريس”، من أجل الحيلولة دون وقوع اختلاط بين المواطنين، من شأنه المساهمة في تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة في هذه الفترة التي تعرف أجواء احتفالية وتجمهرات خاصة في الفنادق وأماكن الترفيه.

وعاشت مدينة تيفلت “شبه حجر” ليلة رأس السنة، وذلك تفادياً لأي تطور من شأنه تعقيد الوضع أكثر في البلاد، ما قد يُؤدي إلى خروج الأوضاع عن السيطرة.

ورافقت هذه الإجراءات حضور ميداني قوي للسلطات الأمنية المُختصة، من خلال تعزيزات إضافية للحفاظ على أمن المواطنين من جهة، ومن جهة أخرى للحرص على التنفيذ الصارم لهذه الإجراءات. من خلال منع أي احتفالات أو انفلاتات, كما تم التشديد على مراقبة جميع مداخل المدينة.

ومطلع شهر ديسمبر، مددت الحكومة المغربية حالة الطوارئ حتى 10 يناير/ كانون الثاني، في إطار ما تبذله المملكة من جهود لمحاصرة تفشي وباء كورونا.

وفي المقابل، تُسابق المصالح المختصة الزمن، من أجل توفير البنية اللوجيستية، في انتظار وصول اللقاح المضاد لكورونا، ومن ثم تعميمه على المواطنين المغاربة، وفقاً للتعليمات الملكية الصادرة في هذا الصدد.

وفي المملكة المغربية حوالي 32 ألف حالة نشطة لفيروس كورونا، وهو العدد الذي سجل انخفاضاً في الأيام القليلة الماضية.

ومنذ بداية الجائحة في مارس/ آذار المنصرم، بلغ مجموع حالات الوفيات 6957 حالة.

والأحد، أعلنت المملكة المغربية وقف رحلاتها مع المملكة المتحدة، وذلك على خلفية تسجيلها مجموعة من الحالات بسلالة جديدة من فيروس كورونا، وهي السلالة التي تعرضت لطفرة جعلتها أكثر عدوى من الفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية.

تيفلت : عدسة نورالدين الشضمي / محات بهلول

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: