بالفيديو: بايدن يُعلن ولاية تكساس منطقة “كارثة كبرى”

0

وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت 20 فبراير 2021، على إعلان تكساس منطقة “كارثة كبرى”، وفتح مزيد من الموارد الفيدرالية لمساعدة الولاية، التي تضربها موجة من الطقس السيئ مصحوبة بعاصفة ثلجية غير مسبوقة.وقال بيان للبيت الأبيض، إن بايدن أعلن عن وقوع كارثة كبرى في ولاية تكساس، وأمر بالمساعدة الفيدرالية، لتكملة جهود التعافي على مستوى الولاية والمناطق المتضررة من العواصف الشتوية الشديدة التي بدأت في 11 فبراير الجاري، وما زالت مستمرة.

إذ وافق بايدن بالفعل على إعلان الطوارئ بالولاية في نهاية الأسبوع الماضي، لكن إعلان الكارثة الكبرى سيسمح بتوفير مزيد من الموارد والمساعدة، وضمن ذلك، على سبيل المثال، التأمين التكميلي لمساعدة الأفراد الذين يعانون من تكاليف غير مغطاة أو تكاليف أخرى لجعل المنازل صالحة للسكن.

ويعيش سكان ولاية تكساس الأمريكية أوضاعاً صعبة جداً، بسبب الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، التي وصلت إلى درجة التجمد، إضافة إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي عدة أيام في المدينة، إلى جانب ذلك فقد تعطّلت الطرق بسبب الجليد، وانقطعت معها معدات الحرارة، كما أن الأنابيب لم تعد تنقل المياه.

وحسب تقرير لوكالة “بلوومبيرغ” الأمريكية، فإن أكثر من سبعة ملايين من سكان تكساس أصبحوا مضطرين إلى تسخين الماء بعد أن حرم انقطاع الكهرباء المرافق من قدرتها على ضخ المياه، ما سمح للضغط بالهبوط إلى مستويات تسمح بانتشار البكتيريا. وأفسدت درجات الحرارة المتجمدة سباكة المنازل المبنية لتحمّل حرارة الصيف.

ومن المنتظر أن تستمر الأزمة في ثاني أكبر ولاية أمريكية، إذ لا يزال ملايين السكان غير قادرين على الحصول على الماء، ويواجه كثيرون صعوبة في إيجاد الطعام، ويُتوقع أن تستمر موجة البرد القارس حتى مطلع الأسبوع المقبل.

قد يعجبك ايضا
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: