بايدن وأوباما وبوش وكلينتون مستعدون لتلقي لقاح كوفيد-19 بشكل علني

0

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن والرؤساء السابقون، باراك أوباما وجورج بوش الابن وبيل كلينتون، أنهم مستعدون لتلقي لقاح كوفيد-19، بشكل علني لتشجيع مواطنيهم، على فعل الشيء نفسه.

وقال بايدن خلال مقابلته مع محطة “سي إن إن” أمس الخميس، “لقد فقد الناس الثقة في قدرة اللقاح على النجاح”، مشيرا إلى أنه طلب من فاوتشي البقاء كبيرا للمستشارين الطبيين.

واجتمع فاوتشي، عضو فريق العمل الحالي، للتصدي لكورونا التابع للبيت الأبيض، وكبير خبراء الأمراض المعدية، بالحكومة الأمريكية، مع مستشاري بايدن بشأن الجائحة، في وقت سابق يوم الخميس.

وانتقد ترمب، في بعض الأوقات إصرار فاوتشي، على ضرورة اتخاذ إجراءات قوية، لمكافحة جائحة فيروس كورونا، التي أودت حتى الآن بأرواح، أكثر من 273 ألف أمريكي.

وقال ترمب في تصريحات سابقة، “لقد سئم الناس من الحديث عن فيروس كورونا” وأضاف ترمب بحسب شبكة بوليتيكو الأمريكية ” الناس يقولون: اتركونا وشأننا.. لقد تعبوا.. تعبوا من الإصغاء لفاوتشي وكل هؤلاء الأغبياء”.

وقال باراك أوباما في تصريحاته مع إذاعة “سيريوس اكس ام”، أنه يثق تماما، بالسلطات الصحية في البلاد، بما في ذلك عالم المناعة، أنطوني فاوتشي، وهو شخصية علمية تحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة.

وأضاف أوباما، “إذا قال لي انطوني فاوتشي، إن هذا اللقاح آمن ويمكنه أن يحمي من كوفيد، فلن أتردد في تلقيه”.

وكالات

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: