تحذير من اندلاع حرائق غابات في مناطق متفرقة بالمملكة خلال اليومين المقبلين: الوكالة الوطنية للمياه والغابات تصنّف مستويات الخطورة

0 439

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات أن تشهد عدد من أقاليم المملكة خطورة من “متوسطة” إلى “قصوى” فيما يتعلق باندلاع حرائق الغابات خلال اليومين المقبلين، الثلاثاء والأربعاء.

بعد تحليل البيانات المتعلقة بنوعية التغطية الغابية وقدرتها على الاشتعال والاحتراق، إلى جانب العوامل المناخية والجغرافية للمناطق المختلفة، تمكنت الوكالة من تحديد مستوى الخطورة بشكل دقيق. وتم تصنيف الخطورة على النحو التالي:

  • قصوى (المستوى الأحمر): في أقاليم طنجة – أصيلة، شفشاون، تازة، صفرو، إفران، خنيفرة، وجدة – أنكاد، وتارودانت.
  • مرتفعة (المستوى البرتقالي): في أقاليم الفحص – أنجرة، تطوان، العرائش، تاونات، الحسيمة، بني ملال، أزيلال، تيزنيت، الحوز، وأكادير إدوتنان.
  • متوسطة (المستوى الأصفر): في أقاليم وزان، وبركان، وصويرة.

وتهيب الوكالة بالسكان القاطنين بالقرب من المناطق الغابية، وكذلك العاملين فيها، بالإضافة إلى السياح والزوار، بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر وتجنب أي أنشطة قد تؤدي إلى اندلاع حرائق الغابات.

كما تدعوهم إلى الإبلاغ عند مشاهدة أي دخان أو سلوك مشبوه للسلطات المحلية على الفور.

تأتي هذه الجهود في إطار استباقي للتصدي لظاهرة حرائق الغابات على مستوى البلاد، حيث تصدر الوكالة الوطنية للمياه والغابات يومياً خرائط دقيقة تحدد المناطق المعرضة لخطر اندلاع حرائق الغابات استناداً إلى بيانات علمية.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد