توقيع اتفاقية بين المغرب وسويسرا لتعزيز حماية الملكية الفكرية وتثمين الابتكارات

0 224

وقع المغرب وسويسرا اتفاقية تهم الملكية الفكرية، تهدف إلى تعزيز الأدوات المسخرة للمقاولين والمبدعين والباحثين بالمغرب لحماية وتثمين اختراعاتهم وإبداعاتهم وعلاماتهم المميزة.
ووقع الاتفاق، مؤخرا، كل من وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والسفير السويسري بالمغرب، غيوم شورر، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي.
وأفاد بلاغ مشترك للوزارة والمكتب، بأن اتفاقية التعاون هذه تهم عدة محاور أبرزها الإطار القانوني في مجال الملكية الفكرية، والخدمات المقدمة لأجل حماية واستخدام حقوق الملكية الفكرية.
كما تروم الاتفاقية التحسيس بأهمية احترام حقوق الملكية الفكرية في صفوف مختلف المستخدمين، وتفعيل هذه الحقوق، حيث يتيح برنامج التعاون الفرصة لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى بين البلدين.
ووفق البلاغ ذاته، فقد تم إرساء هذا البرنامج الذي يمتد على 4 سنوات (2024-2027)، من طرف المعهد الفيدرالي السويسري للملكية الفكرية، بتعاون وثيق مع المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، الذي يعد الشريك الرئيسي للبرنامج، فضلا عن فاعلين آخرين في منظومة الملكية الفكرية الوطنية كشركاء ومستفيدين من البرنامج.
وسيساهم هذا البرنامج في الدينامية الاقتصادية الوطنية من خلال تثمين الأصول اللامادية للمقاولات المغربية، وتحديث أدوات حماية براءات الملكية الصناعية والتجارية بالمغرب، حسب المصدر ذاته.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد