حالة البطل السابق مايكل شوماخر لا تزال حرجة

0 75

MAPRESSTV

قال أطباء يوم الاثنين ان حالة مايكل شوماخر بطل فورمولا 1 السابق لا تزال حرجة ولا يدرون كيف ستتطور, اصيب السائق الالماني المعتزل بطل العالم سبع مرات بعد سقوطه اثناء التزلج على الجليد في منتجع مريبل بجبال الألب الفرنسية.

ونقل شوماخر (44 عاما) الى مستشفى في جرينوبل وتم وضعه تحت رعاية الطبيب جيرار سيلان المتخصص في اصابات المخ والعمود الفقري, أضاف الاطباء في مؤتمر صحفي في المستشفى ان شوماخر لا يزال يرقد في غيبوبة اصطناعية

ولد مايكل شوماخر في 3 يناير 1969 م في مدينة هورت هيرمولهايم أحد ضواحي كولونيا، وقد مارس قيادة السيارات منذ الرابعة، في سباقات الكارتينغ، ثم تدرج إلى أن وصل إلى فورملا 2، مع عدد من شركات السيارات.

في عام 1991 م انضم شوماخر إلى فريق جوردن، ثم انتقل بعدها إلى فرق بينتون، وحاز معه عام 1994 م على بطولة العالم للفورملا 1. وفي عام 1996 م، انتقل إلى فريق فيراري الإيطالي، لكن السائق الألماني تعرض بعد ثلاثة أعوام، أي في عام 1999، لحادث في حلبة سلفرستون أبعده طويلا عن السباقات. في عام 2000 م فازت فيراري، للمرة الأولى منذ 21 عام، وللمرة الثالثة بالنسبة لشوماخر ببطولة العالم للفورملا 1، وسيطرت معه على البطولة حتى عام 2004 م. في عام 2005 م لم يستطع شوماخر أو البارون لأحمر كما يلقبه محبوه، الفوز ببطولة العالم، بعد أن فاز بها سائق رينو الفرنسية، الإسباني فرناندو ألونسو والذي أصبح أصغر بطل للعالم. في عام 2006 م أعلن مايكل اعتزاله سباقات السيارات على حلبة مونزا الإيطالية. وفي شهر كانون الأول 2009 شهد توقيعه لفريق مرسيدس غران بري ليكون شهر اذار 2010 عودته إلى الفورملا وان. و أختتم مشواره في الفورملا 1، في حلبة انترلاغوس، في البرازيل التي احتل فيها المركز الرابع، بعد أن واجهته العديد من المتاعب، لكنه أستطاع أن يتقدم من المركز السابع عشر، بعد أن تراجع جراء ثقب في إطاره الخلفي.

نورالدين الشضمي لمصدر : (رويترز)

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: