دكاترة قطاع التربية الوطنية يحتجون على وزارة بنموسى

0 229

قررت التنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية خوض إضراب وطني، يوم غد الثلاثاء 7 دجنبر 2021، مصحوبا بوقفة احتجاجية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط.وأوضح نورالدين لشكر عضو التنسيقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية، أن احتجاج الدكاترة جاء نتيجة تماطل الوزارة في طي ملفهم عبر إصدار مرسوم تعديلي يقضي بإحداث إطار أستاذ باحث في النظام الأساسي الحالي، وإقدامها على إرجاء حل ملفهم إلى حين إصدار النظام الأساسي الجديد، وهو ما اعتبرته التنسيقية ” انتكاسة وتراجعا ومناورة للإجهاز على حق الدكاترة العاملين بالقطاع”.

وعبـَرت تنسيقية الدكاترة، في بيان استنكاري لها، توصلت به موقع ” مابريس “، عن استنكارها الشديد لتلكؤ الوزارة في تعاطيها مع ملف دكاترة قطاع التربية الوطنية، رافضة مقترح الوزارة القاضي بتأجيل تسوية الملف إلى حين إصدار النظام الأساسي الجديد.

حيث دعت التنسيقية نفسها، وزارة بنموسى إلى التعجيل بإخراج مرسوم تعديلي يقضي بإحداث إطار أستاذ باحث في النظام الأساسي الحالي، يخضع فيه الدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية، إلى نفس المسار والمقتضيات التي تسري على الدكاترة الخاضعين للنظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي.

وطالب الدكاترة بإنصافهم وإعادة الاعتبار لشهادة الدكتوراه، مناشدين المركزيات النقابية، والمنظمات الحقوقية، وهيئات المجتمع المدني، وكل الغيورين وذوي الضمائر الحية، إلى الدفاع عن المطلب العادل والمشروع لدكاترة التربية الوطنية.

وخلصت تنسيقية الدكاترة بوزارة التعليم، إلى الإعلان عن تشبثها بخيار التنسيق مع باقي الفئات التعليمية المتضررة، وذلك من أجل تشكيل جبهة نضالية موحدة للدفاع عن هذه الفئات وتحقيق مطالبها.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: