زيارة أمير قطر تفتح أبواب الشغل والإستثمار بالمغرب

0 64

في أول زيارة لأمير قطر للمغرب, يحل اليوم بالمدينة الحمراء مراكش, الشيخ تميم بن حمد أل ثاني, في زيارة رسمية للمغرب تستمر ليومين يجري خلالها مباحثات رسمية مع الملك محمد السادس وتوقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين.

ويرتقب أن تشكل الزيارة الجديدة, بداية لصفحة من التعاون المشرق بين البلدين بعد عدت سنوات من سوء الفهم, ويتوقع أن تفتح زيارة أمير قطر, الباب أمام صرف حصة هذه الإمارة من الدعم المالي الذي أقره مجلس التعاون الخليجي لفائدة المغرب والأردن, والتي تبلغ قيمتها بمليارا و 250 مليون درهم, وفتح السوق الشغل القطري أمام اليد العاملة المغربية, خصوصا وأن هذه الإمارة الخليجية مقبلة ابتداء من السنة المقبلة على فتح أوراش كبرى لإحتضان كأس العالم 2022, وتعتزم قطر رفع أعداد العاملين فوق أراضيها من المغاربة من 8 ألاف مغربي إلى 25 ألفا خلال السنوات المقبلة, ويرتقب أن تفتتح الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تمثيلية دائمة لها بوزارة العمل القطرية من أجل تسهيل تدفق اليد العاملة المغربية إلى قطر, ومن المتوقع ان تدع م زيارة أمير قطر, تدفق الإستثمارات القطرية نحو المغرب, خصوصا وأن هذه الإمارة تساهم في العديد من الإستثمارات داخل المغرب, من أهمها (وصل كابيتال).

وأكد رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين, أن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ستفتح آفاقا واسعة في مجال الاستثمار أمام القطاع الخاص القطري بالمغرب. وأبرز الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء? بمناسبة هذه الزيارة التي تأتي بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن العلاقات بين قطر والمغرب متميزة والتعاون مثمر.

وأوضح أن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس حريصان كل الحرص على تكريس التقارب بين البلدين في كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وقال رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، في هذا الصدد، “نحن كقطاع خاص ندعم هذا التوجه المحمود ونثمنه”، معبرا عن يقينه بأن هذه الزيارة ستتوج بنتائج من شأنها أن تدعم التعاون بين البلدين وتفتح فرصا جديدة للاستثمار في مختلف المجالات المنتجة سواء في المغرب أو قطر.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: