سائق حافلة أزيلال يُحاكم بتهمة القتل غير العمد بعد حادث مأساوي

0 129

أحالت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة أزيلال، سائق سيارة النقل المزدوج التي هوت يوم الأحد الماضي في قعر جبل بالطريق الرابطة بين آيت بواولي وآيت بوكماز بإقليم أزيلال، وتسببت في مصرع 11 شخصا غالبيتهم تلاميذ وأستاذات وأساتذة، على المحاكمة، وذلك بعد متابعته في حالة اعتقال بتهمة « القتل غير العمد ».
وأوضحت مصادر متطابقة أن اعتقال السائق « س.ا » جاء بعد أن أظهرت التحريات والأبحاث التي قامت بها مصالح الدرك الملكي بأزيلال، ثبوت مسؤوليته المباشرة عن الحادث المأساوي.
وذكرت مصادر أن التحقيق مع السائق كشف ارتكابه لخطأ غير متعمد عندما استوقف سيارة النقل المزدوج في منحدر جبلي بدون استعمال فرامل اليد، وترجل منها بهدف تقديم المساعدة لسياح تعطلت سيارتهم بجانب الطريق. وبفعل الحمولة الزائدة والانحدار، وقعت الكارثة بعدما انزلقت السيارة أسفل المنعرج قبل أن تنقلب وتهوي في سفح الجبل، ما تسبب في مصرع 9 ركاب على الفور، وإصابة البقية بإصابات وصف بعضها بالخطيرة.
وبينما قضى 11 شخصا في الحادث وغادر غالبية المصابين المستشفى بعد تلقيهم للعلاجات الضرورية، كشف مصدر طبي أن الوضع الصحي للمصابين، الذين ما يزالون يتلقون العلاج بمستشفى أزيلال، تتوزع بين كسور في مناطق مختلفة من الجسم، وإصابات على مستوى الوجه وكدمات.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد