سويسرا تمدد تجميد أرصدة الرئيسين حسني مبارك وزين العابدين بن علي

0 71

قررت سويسرا تمديد مدة تجميد أرصدة الرئيسين حسني مبارك وزين العابدين بن علي لثلاث سنوات أخرى. وأرجعت سبب اتخاذها لهذا القرار إلى كون التحقيقات في مصادر هذه الأموال في البلدين لم تعرف تقدما.

أعلنت الحكومة السويسرية اليوم الأربعاء أنها ستمدد تجميد أرصدة الرئيسين السابقين لكل من مصر وتونس، حسني مبارك وزين العابدين بن علي، لمدة ثلاث سنوات أخرى. وبررت هذا القرار بكونه يهدف إلى منح البلدين مهلة للتحقيق من مصادر هذه الأموال.
وتم تجميد نحو 700 مليون فرنك سويسري للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك و60 مليون فرنك للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي منذ الإطاحة بالرئيسين في مطلع عام 2011 .
وذكرت الحكومة في بيان أن تحقيقات جنائية في مصدر هذه الأرصدة لم تحقق تقدما كافيا للسماح لسويسرا برفع التجميد الذي يفرض لثلاث سنوات.
وأضافت الحكومة “يهدف التمديد إلى منح التحقيقات في تونس ومصر مزيدا من الوقت مع الأخذ في الاعتبار التحول السياسي في البلدين.”
وكان النائب العام المصري المستشار هشام بركات قد طلب من المجلس الفدرالي السويسري مد فترة تجميد الأرصدة الخاصة بمبارك وعدد من رموز نظامه لمدة ثلاث سنوات أخرى حتى انتهاء التحقيقات الجنائية في مصر حول مصادر هذه الأرصدة.

مبريس . رويترز

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: