شركة “نوريكو” الصينية تعتزم فتح فرع لها بالمغرب

0 280

شركة أكدت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أول أمس السبت، أن شركة “Norinco” الصينية العملاقة والمتخصصة في صناعة الأسلحة والدبابات وقاذفات الصواريخ، قد قررت الاستقرار في المغرب.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن شركة “Norinco” أو صناعات الشمال الصينية، التي تعد أحد اللاعبين الرئيسيين في صناعة الأسلحة في العالم، تمتلك بالفعل تواجدًا هاما في المغرب من خلال تسويق الدراجات النارية الكهربائية صديقة للبيئة من ماركةYadea ، وبالرغم من ذلك، فإنها تعتزم توسيع وجودها في المملكة ا في المستقبل القريب، وتحديداً في مدينة مراكش.

وقالت الصحيفة الإسبانية القريبة من وزارة الدفاع في مدريد ، أن شركة  » نوريكو » التي تعتبر أحد الفاعلين الرئيسيين في صناعة الأسلحة الجد متقدمة في العالم بتشغيل أكثر من ربع مليون عامل وبرقم معاملات سنوية تتجاوز ل 100 مليون دولار  تعتزم استثمار مئات ملايين الدولارات في المغرب لتجعل من المملكة بوابتها الرئيسية  في القارة الإفريقية.

وأضافت اليومية الإسبانية،  أن البرنامج الاستثماري في المغرب سيتم تمويله من خلال زيادة رأس المال الذي تم تنفيذه مؤخرا والاكتتاب فيه بالكامل من قبل شركة التأمين  » أليانز » المغرب،  الشريك المغربي ، الذي يمتلك الآن تلث رأس المال المجموعة الفرعية  في المغرب ، وهذا ما يفسر حسب الصحيفة الإسبانية التأسيس الفعال للشركة الصينية  » نورينكو » في المغرب.

وذكرت الصحيفة أن اهتمام الشركة الصينية بإفريقيا ليس جديدًا. وفي عام 2018، بدأ إحداث مصنع لإنتاج المتفجرات والصواعق في غينيا بطاقة إنتاجية تقدر ب 6000 طن.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: