صحيفة “إسرائيلية” تعترف بضربة قاسية تحققها المقاومة

0 438

صحيفة “يديعوت أحرونوت” ترى في الضربات اليمينة “أهم تهديد من جهة البحر الأحمر”، وتعترف “بضربة قاسية حققتها المقاومة الفلسطينية ضد الجنود الإسرائيليين في المعارك البرية الجارية في القطاع”.

علّقت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية على إطلاق القوات المسلحة اليمنية الصواريخ والطائرات المسيرّة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بوصفها أهم محاولة لضرب “إسرائيل” من جهة البحر الأحمر، ما اضطر الاحتلال إلى تفعيل منظومة “حِيتْس” أو السهم، في محاولة لاعتراض الهجوم.

وأقرّت الصحيفة بأهمية الترسانة العسكرية التي تمتلكها هذه القوات، مشيرةً إلى أنها تتضمّن صواريخ أرض – أرض بالستية بعيدة المدى وصواريخ كروز وطائرات غير مأهولة هجومية من أنواع مختلفة.

وضمن إطار الخشية من توسّع الحرب على جبهات أخرى في المنطقة وتداعياتها على الكيان، رأت الصحيفة أنّ من الصعب التهكّن بالأضرار، وخصوصاً إذا شملت الحرب إيران أيضاً، مؤكدةً أنّ طهران لديها الحلول للتعامل مع المسافة الطويلة.

وفي إثر التهديد من اليمن، قال المراسل العسكري في قناة “كان” الإسرائيلية إيتاي بلومنتال، عبر تطبيق “إكس”، إنّ سفن صواريخ تابعة لسلاح البحر الإسرائيلي وصلت إلى البحر الأحمر بعد تقدير إسرائيلي للوضع عقب التطورات.

(قناة “الميادين”)

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: