عبد اللطيف وهبي: ما نعيشه اليوم هو نتائج سياسة دامت عشر سنوات، واليوم الحكومة تؤدي ثمن ذلك

0 272

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي؛ أن الأغلبية الحكومية تواصل الاشتغال في انسجام تام من أجل بلورة حلول واقعية لتجاوز تداعيات وباء كورونا وقلة التساقطات على المواطن المغربي.

جاء ذلك في كلمة له خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع أحزاب الأغلبية، حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 بالرباط.

وأوضح وهبي، أن الحكومة تعي تماما حجم الإكراهات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها بلادنا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، والتأخر الملحوظ في التساقطات المطرية، وكذا التقلبات المتسارعة للأسعار بالسوق الدولية، مشددا على أن اجتماع الأغلبية الحكومية انكب على دراسة الآثار السلبية لهذه التداعيات على القدرة الشرائية للمواطنين.

وكشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحكومة، وبهدف التخفيف من هذه الآثار السلبية، خصصت 18 مليار درهم لدعم غاز البوتان، وحوالي 14 مليار درهم لدعم سعر الكهرباء، و3 مليارات درهم لدعم مادة السكر، وكذا 3 مليارات درهم للماء الصالح للشرب، مبرزا أن هذه الإجراءات تم اتخاذها للحد من ضغط الأسعار وضغط السياق الدولي، المرتبط بحالة النزاعات الدولية التي تزيد في ثمن المنتوج الطاقي، وكذلك في ثمن الكثير من المواد المطلوبة للاستهلاك اليومي.

وقال وهبي، إن “ما نعيشه اليوم هو نتائج سياسة دامت عشر سنوات، واليوم الحكومة تؤدي ثمن ذلك ، و تقوم بإصلاح هذه السياسة وتصحيحها لمعالجة مجموعة من نقط الضعف، حتى نكون في مستوى تطلعات المواطنين المغاربة”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: