عٓمْر زكي رسمياً بالرجاء

0 519

MAPRESSTV

 

علم لدى نادي الرجاء البيضاوي، وصيف بطل العالم للأندية لكرة القدم، أن النجم المصري عمرو زكي، سيدافع عن ألوان الفريق البيضاوي لموسم ونصف.

وقال المصدر ذاته إن “الاتصالات التي أجريت مع اللاعب انتهت بالاتفاق على الارتباط بين الطرفين، وأنه في طريقه إلى الدار البيضاء حيث سيصل في الساعات القليلة المقبلة من أجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني وتوقيع العقد رسميا” للدفاع عن ألوان الفريق البيضاوي في الاستحقاقات القادمة، سواء على مستوى البطولة الوطنية أو دوري أبطال إفريقيا.

وسيتم تقديم اللاعب الجديد يوم غد الخميس قبل انطلاق المباراة التي سيواجه خلالها الكوكب المراكشي بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم المباراة المؤجلة عن الدورة ال12 لبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

لعب لنادي المنصورة في البداية، انتقل لنادي إنبي في موسم 2003 مقابل مبلغ كبير تخطى المليون ونصف جنيه مصري، كلاعب لم يتخطى بعد سن العشرين عاما، وتألق مع إنبي وبدأ بالظهور حتي قاده بالفوز ببطولة كأس مصر 2004-2005. رحل بعد التألق مع منتخب مصر بأمم أفريقيا 2006 وتصفيات كأس العالم ليرحل نحو لوكوموتيف موسكو الروسي. لكنه عاد بسبب الطقس الغير مناسب الذي لم يتكيف معه. ليتعاقد مع نادي الزمالك.

اتفق عمرو مع الزمالك على الاحتراف في نادى ويجان أتلتيك على سبيل الاعارة لمدة عام مقابل مليون ونصف يوروونصف مليون اخر إذا احرز عشرة اهداف وقد تم بعد الكثير من المداولات. ويعد عمرو زكى من أغلى لاعبي كرة القدم في مصر وأفريقيا. تألق عمرو زكي في نادي ويجان وأحرز عشرة أهداف في مباريات الدوري الإنجليزي يتصدر بها قائمة هدافي الدوري الإنجليزي  ومنذ بداياته مع فريقه ويجان استطاع أن يصبح الفتى الأول لدى الجماهير واختاروه كأحسن لاعب في الكثير من المباريات. وقد أشادت به الصحف الإنجليزية فقالت عنه صحيفة الجارديان البريطانية: «عندما أعلن زكي عند انضمامه لويجان قبل شهر عن ثقته في أن يصبح هدافا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم تعالت موجة من الابتسامات الساخرة وعلامات الدهشة على الوجوه المحيطة بملعب التدريب في ويجان، ولكن ذلك لم يعد مقبولا بعد الآن» ، كما أشاد بمستواه الكروي الكبير المدير الفني لفريق سندرلاند، وأثنى عليه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام وتوقع له أن ينتقل لأحد أندية إنجلترا الكبيرة قريبا.

ويعد انتداب المصري عمرو زكي (31 سنة) أحد أهم صفقات الفريق البيضاوي وأول لاعب يتعاقد معه بعد افتتاح مرحلة الانتقالات الشتوية، ومن المنتظر أن يعزز الفريق صفوفه بلاعبين آخرين في الأيام القادمة.

من جهة أخرى، أكد المصدر ذاته أن فريق “النسور الخضر” فسخ عقود عدة لاعبين غير رسميين من بينهم عبد المجيد الدين الجيلاني، الذي انفصل عن الفريق بالتراضي، وحسن المعتز وأحمد الرحماني (انفصلا وديا)، في حين لازالت المباحثات جارية مع لاعبين آخرين، رضوان الضرضوري وواكيلي من جل إلغاء عقديهما.

 

و م ع

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: