فضيحة صحافي رياضي مغربي… لم يصوت لصالح بونو في جوائز الكرة الذهبية

0 994

تفاصيل تصويت جوائز الكرة الذهبية أعلنتها اللجنة المنظمة، الذي أُقيم في باريس الأسبوع الماضي. الفائز بالجائزة تم تحديده بناءً على تصويت الصحافيين المشاركين من كل بلد، وقد أظهرت اللائحة أن الصحافي المغربي الوحيد المشارك، مصطفى بدري من جريدة “المنتخب”، لم يُصوت للحارس المغربي ياسين بونو. بل كانت اختياراته لميسي أولًا، ثم دي بروين، ومن ثم مبابي، بونو، وهالاند.

بينما صوّت بعض الصحافيين العرب من الجزائر وتونس وسويسرا لياسين بونو، وقد أثار فوز إيميليانو مارتينيز بجائزة ياشين لأفضل حارس استغرابًا، حيث كان بونو متفوقًا على مارتينيز في سباق الكرة الذهبية بشكل عام.

وفي الشرح الذي قدمته صحيفة “ليكيب”، أشارت إلى أن تصنيف “فرانس فوتبول” لجائزة الكرة الذهبية وتصويته لأفضل حارس يختلفان تمامًا. بونو لم يحصل على جائزة أفضل حارس بسبب ذكر اسمه في ترشيحات الصحافيين بنسبة 42 صوتًا فقط من أصل 92 في التصويت الخاص بجائزة ياشين، وجاء في المركز الثالث خلف إيدرسون مورايش وإيميليانو مارتينيز.

بونو حصل على الأصوات الأولى من عدة دول، مثل كوت ديفوار واسكتلندا وفرنسا وهندوراس والعراق وإيران وأيسلندا واليابان والمغرب وقطر وسويسرا وتونس وأوكرانيا وزامبيا والسعودية.

ومن ناحية أخرى، وضعت الجزائر بونو في المركز الثاني خلف تير شتيجن، بينما وضعت البحرين بونو في نفس المركز خلف إيميليانو مارتينيز. وأهملت مصر بونو تمامًا، بينما وضعته الإمارات في المركز الثاني خلف مارتينيز.

وفيما يتعلق بالأردن، وضعته في المركز الثاني خلف إيدرسون، وحل في المركز الثالث بترتيب لبنان ومتأخرًا عن إيدرسون وتير شتيجن. وفي عمان، حل في المركز الثاني بعد مارتينيز ووصل لنفس المركز بالتصويت من فلسطين.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد