فيروس أوميكرون يصل إلى البرلمان

0 336

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا شفويا، إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، عن التدابير الاستباقية الكفيلة بحماية المملكة، من متحور “أوميكرون”.
وينتظر أن يرد وزير الصحة خالد آيت الطالب، اليوم الاثنين 27 دجنبر 2021، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية على أسئلة البرلمانيين حول التدابير الكفيلة بمواجهة المتحور الجديد، خصوصا بعد تسجيل إصابات به بمدن مغربية.
وكانت وزارة الصحة في المغرب قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن تسجيل 28 إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.
وكشف بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بهذا المتحور أصبح 28 حالة، موزعة بين 13 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، 11 حالة بجهة الرباط – سلا-القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس.
وفيما يتعلق بطبيعة هذه الحالات المؤكدة، يضيف البلاغ، فقد تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة. وقد همت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما
هذا ونبهت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المواطنات والمواطنين إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: