قواعد الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة تنوه بمجهودات اللجنة التحضيرية وتدعو إلى تحصين مؤتمرها الرابع

0 228

الاتحاد المغربي للشغل الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة المكتب الجهوي لجهة الشرق المكتب الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة مكاتب الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة لجهة مراكش آسفي المكتب المحلي بسيدي قاسم وسيدي سليمان المكتب المحلي فرع الرباط – المعهد الملكي المكتب المحلي فرع العيون المكتب المحلي فرع فاس الشبيبة العاملة للاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة أعضاء وعضوات اللجنة التحضيرية بلاغ لعموم مناضلات ومناضلي الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة بناء على مخرجات اللقاء الذي جمع رئاسة اللجنة التحضيرية للاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة، والأخ ميلودي المخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل بمقر الأمانة العامة بالبيضاء بتاريخ 01 دجنبر 2021، وبإشراف من الأخت سميرة الرايس، لتدارس الترتيبات الضرورية لعقد المؤتمر الوطني المقبل في أجواء ديمقراطية.

وفي هذا الإطار، نعلن نحن ككتابات جهوية للاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة وفروع محلية وشبيبة عاملة وعضوات وأعضاء باللجنة التحضيرية تثمين هذه الخطوة النضالية والايجابية ونتمسك بشرعية اللجنة التحضيرية التي تستمد شرعيتها القانونية من قواعد الاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة ومن الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل وهي الجهاز الوحيد المكلف بالإعداد للمؤتمر القادم وبناء على ما سبق نطالب رئاستها بما يلي:

1- تسريع وثيرة أشغال اللجنة التحضيرية لانعقاد المؤتمر الوطني (تحديد المكان والتاريخ) وذلك خلال شهر يناير المقبل على أكثر تقدير خصوصا بعد تحديد السقف الزمني من طرف الأمانة العامة والتزامها بتوفير الدعم اللوجيستيكي اللازم لإنجاح هذه المحطة النضالية.

2- نطالب رئاسة اللجنة التحضيرية بتعويض رؤساء اللجن الذين لم يلتزموا بمقررات اللجنة التحضيرية ولم يقدموا الأشغال التي تعهدوا بإعدادها في اجل اقصاه 72 ساعة بعد صدور هذا البلاغ مع الاعلان عن التركيبة المحينة.

3- نعتز بدور الأخت سميرة الرايس والأخ أحمد بهنيس عضوي الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل لجهودهما المتواصلة في سبيل تهييئ ظروف ديمقراطية لانعقاد المؤتمر الوطني المقبل وبهذه المناسبة نلتمس منهما تولي رئاسة أشغال المؤتمر.

4- ولعدم توفر التنظيم على لجنة إدارية خلافا لما تنص عليه المادة 14 من القانون الأساسي للاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة، نطالب بعرض جميع القرارات موضوع نزاع على اللجنة المعنية من طرف الأمانة العامة والمشرفة على أشغال اللجنة التحضيرية.

5- ندعو اللجنة التحضيرية للحرص التام على مشاركة منصفة للمرأة والشباب والجهات تنفيذا لتوجهات الاتحاد المغربي للشغل في صياغة مستقبل التنظيم عبر كل الهياكل التنظيمية بدون استثناء.

وإذ نصدر هذا البلاغ كهياكل تنظيمية للاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة، فإننا نؤكد على التزامنا بالالتفاف حول مركزيتنا الاتحاد المغربي للشغل وممارسة مبادئه المتمثلة في الوحدة والاستقلالية والديمقراطية إضافة لالتفافنا حول اللجنة التحضيرية وهيكلتها.

وأن الاتحاد المغربي للشغل هو منارتنا وصرحنا الذي نفتخر بالانتماء اليه كقاعدة جماهيرية لا تقبل المساومة ولا الاقصاء ولا التهميش.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: