مسؤول صيني يتهم أمريكا باختلاس أصول أفغانية مجمدة..

0 794

شدد تشانغ جيون، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، على أن “اختلاس الولايات المتحدة للأصول الأفغانية المجمدة في الوقت الذي تواجه فيه الدولة الآسيوية سيلا من الجوع والفقر هو عمل غير إنساني”.

وزاد، حسب ما نقلته CGTN الصينية، أنه “على خلفية وضع إنساني واقتصادي قاتم كهذا، قررت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي تحويل 7 مليارات دولار أمريكي من الأصول الأفغانية المجمدة لأغراض أخرى، وهو ما آثار احتجاجات واسعة النطاق فى جميع أنحاء أفغانستان”.

وأكد أن “هذه الأصول مملوكة للشعب الأفغاني ودولة أفغانستان ذات السيادة”.

وتابع أنه “ليست هناك سابقة مورس فيها التعامل التعسفي مع الأصول الخارجية لدول أخرى بموجب القانون المحلي الأمريكي”، مضيفا أن “ذلك لا يعد تعديا على سيادة أفغانستان وممتلكاتها فحسب، بل يمثل أيضا انتهاكا خطيرا للقانون الدولي”.

وكشف المبعوث الصيني أن “هذه الأموال هي الأصول القليلة الوحيدة المتاحة التي تمتلكها أفغانستان، وتلعب دورا مهما في استقرار البلاد وتنميتها. وبالنسبة للشعب الأفغاني، تعد هذه الأصول ماله المنقذ للحياة وأمله في البقاء. وفي وقت بات فيه الأفغان في أمس الحاجة إليها، ألحقت الأعمال القاسية المتمثلة في التجميد والاختلاس به “ضررا إضافيا” وهذا يتعارض تماما مع روح الأخلاق والعدالة الواجبة”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: