مسرح الحال يقدم ” حفيد مبروك ” بمسرح محمد الخامس يوم 14 أبريل

0 358

بشراكة مع مسرح محمد الخامس وبالتعاون مع المركب السوسيو ثقافي أبي القناديل، مسرح الحال يقدم المسرحية الإجتماعية والكوميدية ” حفيد مبروك” إهداءا لروح الفقيد الفنان الكبير عزيز موهوب وذلك يوم الخميس 14 أبريل في الساعة العاشرة ليلا بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وتتناول مسرحية “حفيد مبروك” مسار شخصية بورجوازية “علي بوشفرة” الذي يريد أن يشتري كل شيء بالمال، فأصبح يخطط لمسار حياة إبنه سعيد لكي يصبح دكتورا رغما عنه، وينفذ جميع مخططات أخ زوجته الطاهر(النسيب).

سعيد الإبن الوحيد، فشل في الدراسة ويقيم الليل في الكباريهات ورغم ذلك يحمل لقب دكتور التي أهداها له العربي الفقير والمتعلم الذي درس وإجتاز جميع الإمتحانات بالنيابة عن سعيد في بلاد الغربة فرنسا بأموال علي بوشفرة، الذي همه الوحيد هو إسم سعيد يسبقها لقب دكتور ويزوجه بابنة إحدى الشخصيات البارزة لكي ينضما إلى المجتمعات الراقية.

ولكن بحضور كلارا زوجة العربي وابنها ذات الجنسية الفرنسية التي هي في الأصل زوجة سعيد قانونا وشرعا بالوثائق الرسمية دون علمه يصبح علي بوشفرة جدا، فتتعقد الأحداث و تنكشف الخطة وينقلب السحر على الساحر.

ويقوم بتشخيص مسرحية ” حفيد مبروك” النجوم والنجمات: محمد الأثير، كنزة فريدو، عبد الكبير الركاكنة، نوفل حمامي، مريم الركاكنة، هند ظافر خالد المغاري وخالد الركاكنة، دراماتورجيا وإخراج عبد الكبير الركاكنة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: