مطالب بتخفيف إجراءات الحجر الصحي بمدينة فاس

0 276

تعرف الوضعية الوبائية بمدينة فاس تحسنا كبيرا خلال الأيام الأخيرة بعدما انخفضت نسبة الإصابات الجديدة في مقابل ارتفاع نسبة الشفاء التام من الفيروس .

التحسن الواضح في الوضع الوبائي، دفع مجموعة من الفعاليات المدنية والسياسية والاقتصادية، تطالب لجنة اليقظة المحلية بضرورة إعادة تقييم الوضع بمدينة فاس وتخفيف إجراءات الحجر الصحي .

وارتفع الأصوات المطالبة بإعادة تقييم الوضع الوبائي في العاصمة العلمية، حيث شهدت المدينة مؤخرا وقفات احتجاجية لمجموعة من الفئات المهنية التي تضرر نشاطها بتشديد الاجراءات الاحترازية والوقائية بفاس قبل أسابيع .

ونظم أصحاب القاعات الرياضية وممونو الحفلات، والصناع التقليديين وقفات احتجاجية، مطالبين بالسماح لهم باستئناف نشاطهم وتقديم تحفيزات لهم بعدما تضرر نشاطهم في الفترة الأخيرة .

تخفيف إجراءات الحجر الصحي عن المدينة كان مطلبا لبعض الهيئات السياسية أيضا، حيث طالبت شبيبة العدالة والتنمية بمدينة فاس، عبر فرعها المحلي بسايس، بتخفيف الإجراءات الاحترازية بالمدينة .

ودعت شبيبة العدالة والتنمية لجان اليقظة بجميع مستوياتها الجهوية والإقليمية والمحلية إلى مزيد من الوضوح في التواصل بخصوص القرارات المتخذة لتدبير الجائحة ترابيا، وإعادة النظر في بعضها، خاصة المتعلقة بفرض رخصة التنقل من وإلى مدينة فاس.

وطالبت شبيبة “البيجيدي” ، في بلاغ أصدرته عقب اجتماع لها، مساء الثلاثاء الماضي، لجنة اليقظة المحلية بتوسيع الأنشطة والمرافق المسموح استغلالها لتشمل الحدائق العمومية والقاعات والملاعب الرياضية والحمامات، في ظل انخفاض عدد الحالات النشيطة وانحباس النشاط الاقتصادي بالمدينة، مع التأكيد على ضرورة إشراك المنتخبين في هذه اللجان باعتبارهم الممثلين الشرعيين للساكنة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: