نساء يبحثن عن متعة جنسية بين أحضان الأطفال ونفقات المغرب العسكرية تجاوزت 4 ملايير دولار وطفلة مغربية عمرها 15 سنة تلتحق بالجهاد في سوريا

0 62
بعض عناوين الصحف الصادرة ليوم غد: 
22طنا من الحشيش تصل بسلام إلى إسبانيا 
اهتمت “الصباح” في أحد مواضيع صفحتها الأولى بالصفعة القوية التي وجهها الأمن الإسباني للأمن المغربي والجمارك وما فيا تهريب المخدرات، بإعلانه، أول أمس الخميس، عن حجز 22 طنا من الحشيش القادم من المغرب.

وحسب ما أعلنته الشرطة الإسبانية، حاصرت فرقة أمنية خاصة، بتنسيق مع وحدة عسكرية، مركبا ترفيهيا في عمق المتوسط، بعد توفر معطيات دقيقة تشير إلى وجود حمولة ضخمة من المخدرات على متنه،  ونجاح المهربين في الإبحار بسلام بعيدا عن السواحل المغربية.

كما جاء في باقي العناوين “ضابط استعلامات يهرب 185 كيلوغراما من المخدرات”، و”اختلاسات بالملايين تستنفر “ليدك” ومجلس المدينة”، و”الداخلية تحقق في تعيينات مشبوهة لأعوان سلطة”، و”الحبس لناشطة بالبيجيدي بتهمة الخيانة الزوجية”، و”المغرب يشارك التونسيين عرس الدستور الجديد”.

نفقات المغرب العسكرية تجاوزت 4 ملايير دولار

من جهتها أكدت “المساء” أن مجموع ما صرفه المغرب على المعدات العسكرية التي اقتناها وعلى صفقات السلاح التي أبرمها خلال السنة الماضية 2013، أربعة ملايير دولار، متقدما درجتين عن آخر تصنيف دولي يعنى بالمصاريف العسكرية في ميزانيات الدول، والذي كان صنفه في الرتبة الـ48، في الوقت بلغت مصاريف الجزائر العسكرية في الفترة نفسها أكثر من عشرة ملايير دولار أمريكي.

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها “التظاهر بالبذلة يقسم قضاة المملكة”، و”الحكومة توقف منجم الغاسول للصفريوي بضواحي ميسور”، و”قضايا الفساد.. هكذا تطوى ملفات نهب المال العام بالمغرب”، و”جطو يفشل في تقديم تقرير حول المقاصة ينذر بالإطاحة بحيتان كبيرة”، و”نصوص من الإنجيل تثير غضب آباء التلاميذ بأكادير”، و”بارونات مخدرات مبحوث عنهم يغرقون البيضاء بمخدر الشيرا”، و”مسار يفضح أساتذة القطاع العام المشتغلين في المؤسسات الخاصة”.

“الخيانة الإلكترونية سم قاتل ينخر الحياة الزوجية

اختارت “الأخبار” طرق باب “الخيانة الإلكترونية” ومالها من تبعات سلبية على الحياة الزوجية.

ففي موضوع حمل عنوان “الخيانة الإلكترونية سم قاتل ينخر الحياة الزوجية”، أكدت اليومية أن دراسة حديثة أثبتت أن الإنترنيت يتحول إلى إدمان بعد فترة قصيرة من المداومة على استخدامه، لدرجة أن بعض الأشخاص يضطرون إلى طلب المساعدة المختصين، للإقلاع عنه.

كما جاء في باقي عناوين الصفحة “السرطان عدو المبدعين الأول”، و”خمس سنوات لمستشارة جماعية وموظف بولاية مراكش في عصابة العمران”، و”مأذوينات جديدة تثير موجة غضب بين مهنيي سيارة الأجرة بأكادير”، و”العنصر يطالب بنكيران بالتحقيق في دفع الأموال مقابل الاستوزار بحكومته”، و”بنكيران يفقد مقعدا برلمانيا بعد إدانة برلماني بعقوبة حبسية”، و”الداخلية تحقق في قذف موظفتين بكأس شاي من طرف مسؤول بفاس”، و”تفحم رضيع بسبب لعب أخيه بولاعة بآيت ملول”، و”عراك داخل مسجد بشيشاوة يرغم الإمام على قطع الصلاة”، و”لجنة تفتيش تضبط طبيبة تمارس عملها بمصحة خاصة بعد تقديمها شهادة مرضية لإدارة المستشفى العمومي بالقنيطرة”.

نساء يبحثن عن متعة جنسية بين أحضان الأطفال

اهتمت “الأحداث المغربية” بالجدل الدائر حول برنامج “مسار”.

فتحت عنوان “تفاصيل ما دار بين الوزير بلمختار وممثلي التلاميذ على مدى 6 ساعات”، كتبت اليومية أن وزير التربية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، أفلح في إقناع قياديي الشبيبة بتعليق المسيرة الوطنية التي كانت تعتزم القيام بها غدا الأحد.
وجاء في باقي العناوين “نساء يبحثن عن متعة جنسية بين أحضان الأطفال”، و”شبكات العقار تهدد مستثمرة وتسنفر القنصلية الفرنسية”، و”اعتقال طبيب يجري عمليات إجهاض سري بالبيضاء”، و”الحبس لفقية وخادمة تسببا في تسمم لرجل أعمال بمراكش”، و”مستشار جماعي وموظف عون سلطة ضمن عصابة للنصب ببركان”، و”هذا ما تطالب به النقابات رئيس الحكومة مقابل السلم الاجتماعي”، و”اختناق ممرضة بسبب مواد كيماوية بالمستشفى الجامعي”.

طفلة مغربية عمرها 15 سنة تلتحق بالجهاد في سوريا

نشرت “أخبار اليوم” خبرا صادما مفاده سفر طفلة للالتحاق بسوريا.

وجاء في الخبر، الذي حمل عنوان “طفلة مغربية عمرها 15 سنة تلتحق بالجهاد في سوريا”، أن طفلة، تبلغ من العمر 15 سنة فقط، واسمها “نورة”، اختفت عن الأنظار من مدينة “أفينيون” الفرنسية، قبل أن يتصل شخص بسوريا ليطلب من عائلتها الزواج منها.

وعنونت باقي مواد الصفحة بـ “سجين مغربي يستفيد من حماية قنصلية لدولة أجنبية”، و”خطة التامك لتدبير سجون المملكة”، و”البيجيدي يطلب من نزار بركة تقريرا حول الاستثناءات في مجال التعمير”.

 
ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: