هذا هو سعر التذكرة للعودة من أوكرانيا و موعد وصول أول المغاربة المرحلين

0 288

تنطلق غداً الثلاثاء 15 فبراير ، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية ، من مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء ، إلى مطار كييف بأوكرانيا ، لإجلاء مغاربة من هناك بسبب زيادة التوتر مع روسيا و إمكانية اندلاع حرب وشيكة.

و أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية ، اليوم الاثنين، عن برمجة رحلة من كييف إلى الدار البيضاء يوم 15 فبراير الجاري، من أجل تلبية طلب المغاربة في أوكرانيا.

وعلمت الجريدة ، من مصادر مطلعة أن سعر التذكرة يقدر بـ4750 درهماً ، وستصل أول رحلة غدا الثلاثاء على الساعة العاشرة مساءً.

و حسب نفس المصادر، فإن رحلات منتظرة أخرى ستنطلق من كييف إلى المغرب لإجلاء باقي العالقين ، ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وتتبع المئات من العائلات المغربية، أخبار هذا التصعيد الذي قد ينتهي بمواجهة عسكرية، وتراسل مصالح الخارجية المغربية بهدف توضيح الصورة، خاصة أن عددا من الدول الغربية، أعلنت إجلاء رعاياها من أوكرانيا.

ويبلغ عدد الطلبة المغاربة في أوكرانيا حولي 10 آلاف طالب، ويحتلون المركز الثاني في ترتيب الجنسيات الأجنبية الوافدة على البلاد للدراسة، بحسب أرقام رسمية حديثة نشرتها وزارة التعليم الأوكرانية.

ويتابع الطلبة المغاربة دراستهم في مجال الطب والصيادلة والهندسة وغيرها في أوكرانيا على حسابهم الخاص

مصادر من أوكرانيا ذكرت أن الطلبة المغاربة هناك مطالبون بتسجيل بياناتهم بسرعة لدي الجهات المعنية لسهولة التواصل معهم بشكل مباشر حال حدوث تصعيد.

و ذكرت المصادر، أنه يجري التنسيق مع الجهات المعنية بمساعدة السفارة المغربية بشأن سفر الطلاب المغاربة في الوقت الحالي إلي أرض الوطن لاستكمال دراستهم “عن بعد ” حتى لا يتعرضون للطرد.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: