هذه إجراءات الحكومة لحماية القدرة الشرائية في استهلاك اللحوم الحمراء

0 312

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أنه “تم منذ قرار تعليق الضريبة على القيمة المضافة استيراد ما مجموعه 336 ألفا و580 رأسا من الأغنام والأبقار بغلاف مالي يقدر بمليار و638 مليون درهم”.

وجاءت هذه المعطيات خلال المناقشة التفصيلية لمشروع ميزانية 2024 بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية (مجلس النواب)، اليوم الأربعاء.

وكشف لقجع أن “حجم استيراد الأبقار بلغ ما يناهز 80 ألفا و34 رأسا من الأبقار و256 ألفا و546 رأسا من الأغنام يصل وزنها الإجمالي إلى 43 ألفا و64 طنا”.

وأضاف أن “الحكومة تتوفر على البيانات المفصلة للقطيع المستورد من أوروبا وباقي الدول الأخرى إلى جانب المستوردين الذين أشرفوا على العملية وأنها ستطلع البرلمان عن هذه التفاصيل”.

وأضاف ذات الوزير أن “الميزانية العامة للدولة تحملت مليارا و329 مليون درهم من أجل ضمان توفير حاجيات السوق الوطني من اللحوم الحمراء عبر إقرار تحفيزات ضريبية لتشجيع استيراد الأبقار والأغنام”.

وذكر أنه “لو لم تتدخل الدولة في هذا المسار وتتخذ الضرائب المتعلقة باستيراد الأبقار فسترتفع ميزانية الاستهلاك الخاصة باللحوم الحمراء بمليار و400 مليون درهم، وهو ما سيكون له آثار سلبية على القدرة الشرائية”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد