وزير الشباب والثقافة يوضح موقف الوزارة من منح البطاقة الوطنية للصحافة ويستعرض استراتيجية ثقافية شاملة

0 1٬823

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إن الوزارة تتابع عن كثب موضوع منح البطاقة الوطنية للصحافة للمهنيين في المجال الصحافي، مؤكدًا أن هذه العملية تبقى من اختصاص المجلس الوطني للصحافة، كونه هيئة مستقلة لتنظيم المهنة. وأوضح أن الوزارة لا تمتلك أي صلاحية للتدخل في هذا الموضوع.

وفي إجابته على أسئلة النواب في البرلمان يوم الاثنين، أشار بنسعيد إلى أن الوزارة سعت لتعزيز الإجراءات المعمول بها في دعم مجال الصحافة، من خلال إصدار مرسوم يحدد شروط وكيفيات الاستفادة من الدعم العمومي، بهدف تقوية المقاولات الصحافية وتعزيز التنافسية.

وتطرق المسؤول الحكومي إلى توقيع اتفاقية بين المؤسسات الصحافية والسلطة الحكومية، تحدد الإطار المنهجي للتتبع والتقييم. كما أكد أن الدعم العمومي يجب أن يكون جزءًا من ربح المقاولات الصحافية.

في سياق آخر، ناقش بنسعيد الخطوط العريضة للاستراتيجية الثقافية للوزارة، مشيرًا إلى حل مشكلة التغطية الصحية للفنانين وتفعيل الاستراتيجية في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية. كما أعلن عن تنظيم معرض دولي لصناعات الألعاب الإلكترونية في المستقبل، بهدف جذب مستثمرين أجانب وجعل المغرب منصة رائدة في هذا المجال.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد