وفد من القوات المسلحة الملكية المغربية يحل بموريتانيا

0 9

حل وفد من الأكاديمية الملكية العسكرية في مكناس يرأسه مديرها، الجنرال دو ديفيزيون، حسن التايك، أول أمس الخميس، بمدينة أطار عاصمة ولاية آدرار شمال موريتانيا.
ونقلت تقارير موريتانية، أن اللواء الداه محمد العاقب قائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بأطار الموريتانية، استقبل يومي 07/08 من الشهر الحالي، وفدا عسكريا مغربيا بقيادة الفريق حسن التابك مدير الأكاديمية الملكية بمكناس.
وأضافت المصادر ذاتها، أن “هذه الزيارة تندرج “في إطار تعزيز الشراكة والتعاون، وسبل الرفع منها في جميع المجالات (البيداغوجية والتأطير، والمعدات التربوية الحديثة)، لتواكب الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة التطور الذي وصلت إليه نظيراتها في المنطقة، وذلك للاستفادة من خبرات مؤطري الأكاديمية الملكية المغربية في هذا المجال”.
وتأتي هذه الزيارة بعد أسبوعين من انعقاد الدورة الثالثة للجنة العسكرية المغربية الموريتانية المشتركة، في 24 ماي بالرباط، برئاسة الجنرال دو ديفزيون المختار بول شعبان، قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية بالرباط، بلخير الفاروق.
ويشمل التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، تبادل الزيارات الاستطلاعية والمشاركة في مختلف التدريبات والدعم التقني والدورات التكوينية، ويجري تكوين المتدربين الموريتانيين في مراكز التكوين التابعة للقوات المسلحة الملكية منذ عام 1970، كذلك عُزِّز التعاون العسكري المغربي الموريتاني بتوقيع مذكرة تفاهم بالرباط في 21 يوليوز 2006 تتعلق بإحداث اللجنة العسكرية المختلطة.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: