إستهزاء المصممة المغربية زهرة اليعقوبي من جلباب السيدة نبيلة

0 111
مابريس
لازال الجلباب الذي ظهرت به السيدة نبيلة بنكيران، حرم رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران بالبيت الابيض، يثير الكثير من الجدل خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر.

فهناك من رآى بأن السيدة نبيلة، تألقت بجلبابها المغربي ذي اللون المائل إلى الوردي مع شال من نفس اللون. وهناك من رأى بأنه لا يعبر عن الجلابيب المغربية، وكان حريّ بحرم رئيس الحكومة التي اختارت أن تلبس “الجلابة”، أن ترتدي جلبابا مغربيا تقليديا جميلا يثير إعجاب الأعداء قبل الأصدقاء.

وبينما يقول البعض: “ماذا كانت ستخسر السيدة نبيلة، إن طلبت من إحدى المصممات المعروفات، بأن تصمم لها جلبابا يشرّف المغرب، أو قفطانا مغربيا جميلا من الحرير، خصوصا وأن عيون العالم كله كانت مصوّبة نحو حرم رئيس الحكومة المغربية، وماذا سترتديه.

يقول البعض الآخر: “في بلد كالمغرب، معروف بإنتاجه لـ “قفاطين” و”جلابيب” دوّخت العالم بسحرها وأناقتها وجمالها، وجعلت أفئدة من الناس تأوي إلى المغرب لتنال نصيبا منها، تظهر زوجة رئيس الحكومة التي تمثل المغرب بهذه “الجلابة” التي تفتقد لأبسط معايير الجمال”.

المصممة فاطمة الزهراء يعقوبي المعروفة بتصميمها لقفاطين مغربية لفنانات وأميرات عربيات قالت في تغريدة لها: “كان عليها أن ترتدي فقطانا مغربيا جميلا من الحرير، بدل ان ترتدي “هاديك الخنشة ديال الطحين”

هذه الإنتقادات اللاذعة، التي وجهت للسيدة نبيلة، إثر الصورة التي جمعتها وزوجها مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته بالبيت الأبيض، دفعت بشرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، لأن تدافع عن نبيلة بنكيران.

فقالت شرفات على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: “«أجد نفسي مضطرة للتفاعل مع موجة السخرية التي أطلقها البعض عبر الشبكة العنكبوتية بخصوص لباس السيدة زوجة رئيس الحكومة السيدة نبيلة بنكيران لدى استقبالهم من طرف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالبيت الأبيض».

وأضافت: «أولا من حيث الشكل لباس السيدة نبيلة بنكيران لباس أنيق و جميل اختير بحس و ذوق جمالي عالي.. ثانيا من حيث العمق أظن أن نسخر من حمل الجلابة المغربية داخل البيت الأبيض كأننا نضرب في العمق إرث و تراث مغربي ذو أبعاد حضارية و هوياتية تمتد لعقود من الزمن».

وشددت شرفات قائلة: «الجلابة بل الجلابة باللثام حملتها جدات وما زالت تحملها أمهات اللواتي صنعن أجيال وأجيال من الرجال والنساء كما حملتها جدتي وتحملها أمي التي صنعتني واللواتي أفتخر بهن».

لتختم تعليقها بـ: «بيني وبينكم خاصنا نتعلمو ونتقبلو الاختلاف والتعددية حتى في اللباس ماشي فقط في السياسة».

وللإشارة، فقد حظي رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران وحرمه السيدة نبيلة بنكيران، باستقبال رسمي وفقا للبروتوكول الامريكي المعمول به، وذلك اثناء وصوله إلى مقر البيت الابيض لحضور حفل العشاء الذي أقامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على شرف رؤساء الوفود المشاركة في القمة الإفريقية الأمريكية، التي تنعقد بالعاصمة الفيدرالية الأمريكية.

وظهر بنكيران ببذلة عصرية وربطة عنق، وإلى جانبه زوجته بجلبابها الذي أثار كل هذا الجدل.

 

م : منارة

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد