إطلاق أول جامعة افتراضية بالمغرب

0 305

إطلاق-جتمعة-افتراضي-نون-بريس

مابريس

تم أول أمس الإثنين، إطلاق أول “سحابة” أكاديمية وطنية أو “جامعة افتراضية”، و ذلك بهدف تطوير استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي والبحث العلمي، وتمكين جميع الجامعات المغربية من مختبرات افتراضية.
السحابة الإلكترونية التي تم إطلاقها بشراكة بين المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، و شركة (أي بي إم)، تحت إشراف وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، في إطار برنامج (إي بي إم ميا إنيفيرسيتي.
و في السياق ذاته، قال لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في كلمة له أثناء اللقاء الذي جرى بالرباط، إن إطلاق هذه “السحابة” الأكاديمية “يندرج في إطار استراتيجية شمولية تهم رقمنة الجامعة المغربية وتمكينها من الانفتاح على التجارب الدولية، ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي”.
ويروم البرنامج وفق ما تطرق إليه اللقاء، إعداد الطلبة في أفق إدماجهم في سوق العمل، الخاص بقطاع صناعة تكنولوجيا الإعلام، من خلال منحهم شواهد مهنية، وكذا توفير فرص الشغل للشباب العاطل.
هذا، و تم خلال هذا اللقاء، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني وشركة “أي بي إم-موروكو”، لتدعيم التعاون في مجال الأنشطة الأكاديمية.

 

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد