استنفار جزائري على الحدود المغربية …كاميرات للأشعة ما فوق البنفسجية ورادارات متحركة وطائرات بدون طيار

0 109

8c703d61-e60f-4a27-afe9-3f644b04700f_16x9_600x338

مابريس 

ستدخل طائرات بدون طيار للخدمة قريبا ولأول مرة؛ لمراقبة الحدود الجنوبية مع المغرب ، وذلك بحسب ما أفاد بهم مسؤول جزائري يوم أمس الأربعاء 9 نونبر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مسؤول بوزارة العدل قوله خلال لقاء حول تأمين الحدود نظّم بمحافظة بشار (جنوب غرب) إن “وسائل هامة متنقلة وثابتة سوف توضع لتأمين ومراقبة الحدود الغربية”.

وأضاف المسؤول أن “الأمر يتعلق بالإضافة إلى الفرق المشتركة هناك كاميرات للأشعة ما فوق البنفسجية ورادارات متحركة ووسائل جوية منها طائرات بدون طيار وإجراءات مراقبة بواسطة الأقمار الصناعية سيتم وضعها لمراقبة وتأمين حدودنا الواسعة بالجنوب الغربي للوطن التي تمتد على مسافة 3.058 كلم”.

وتابع: “جهودنا لم تذهب سدى في مجال مكافحة شبكات تهريب المخدرات حيث تم منذ شهر يناير (كانون الثاني) الماضي حجز أكثر من 12 مليون كلغم من الكيف المعالج”، مضيفا أن ” الجزء الهام من هذه الكميات من المخدرات مصدره المغرب”.

وأكد ممثل لوزارة الدفاع الجزائرية، شارك في اللقاء ذاته، أن “الحدود الوطنية سيما منها البرية بالجنوب الغربي للوطن تواجه أنشطة لإرهابيين كبار الذين يمارسون أنشطة غير قانونية التي تهدد أمن الوطن والاقتصاد الوطني”.

وأوضح المسؤول الذي لم تكشف الوكالة الرسمية عن هويته أن “المهربين الكبار وممارسي نشاط التهريب ينشطون سويا مع الإرهابيين ومع مختلف المجموعات الإجرامية التي تنشط في البلدان المجاورة المتاخمة لحدودنا وهو الأمر الذي يفرض اليقظة الدائمة”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد