الجزائر تستدعي على عجل “كهنة” معبد قصر المرادية لفك سحر المنتخب

0 705

من غرائب كأس إفريقيا المقام هذا العام بالكاميرون أنها فضحت عددا من المنتخبات والاتحادات الكروية المشرفة عليها، ففي هذه السنة انفجرت فضيحة مدوية كشف عنها راق جزائري يدعى “ابن الشنفرة” أن منتخب بلاده كان يرافقه راق يدعى بلحمر في جميع المباريات والبطولات القارية، لكن في الأونة الأخيرة أصبح الفريق يتنقل بدون أي راق شرعي، الأمر الذي أدى إلى تعثر المنتخب في مبارياته.

ففي حوار أجرته قناة النهار الجزائرية مع الراقي “ابن الشنفرة” المشهور في الجارة الشرقية، قال إن سبب تعثر منتخب بلاده خلال مباريات كأس إفريقيا للأمم هو عدم وجود راق مع الفريق، فبعد وفاة الراقي بلحمر الذي كان يتنقل مع الخضر في مبارياتهم لا يوجد راق آخر يتنقل معهم.

وعبر الراقي “ابن الشنفرة” بالقول: “أنا هنا مستعد للالتحاق بهم في الكاميرون من أجل فك اللغز، شريطة استخراج تأشيرة وتذكرة سفر”.

وقبل ثلاثة أيام صرح رابح سعدان، مدرب المنتخب الجزائري سابقا، حين نزل ضيفا على تلفزيون النهار: “قبل إحدى مبارياتنا ضد المنتخب المصري، كنا نعاني من أعطاب اللاعبين، دخلنا مرحلة الشك، حينها قام محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم بجلب الراقي بلحمر، قمت بطرده من الفندق وطالبته بالابتعاد عن اللاعبين”.

هذه الاعترافات أحدثت ضجة كبيرة داخل الجزائر والعالم العربي خصوصا من مدرب عالمي لا يتردد في الكشف وراقي مشهور بالجزائر، حيث عبرت الجماهير الكروية العربية بمواقع التواصل الاجتماعي عن استياءها من اتباع هذه البدعة في المجال الكروي التي تتنافى مع الدين الإسلامي الحنيف.

وفي هذا الصدد قال حسن البصري المحلل الكروي، على صفحته بالفايسبوك،  “لقد “عشنا وشفنا” منتخبا كان يضم في طاقمه راقيا شرعيا ويتقاضى راتبا من اتحاد الكرة في بلاده، لكن المنصب ظل شاغرا منذ وفاة بلحمر الذي عثر عنه مقتولا في بيته، دون أن يعرف أحد بأي ذنب قتل، أما نحن فلا نعلم ما إذا كان المنتخب الجزائري قد حمل شارات سوداء أو وقف دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على روح راقيه”.

وأضاف البصري، “خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره المغمور من غينيا الاستوائية، فتبنى أتباع بلحمر أو ما تبقى منهم، نظرية المؤامرة. قال أحد جهابذة التحليل إن الجامعة الملكية المغربية قد دعمت الغينيين لهزم الجزائريين، وحتى يقوي موقفه ذكر بموقف هذا البلد من قضية الصحراء وكيف كانت غينيا الاستوائية سباقة لفتح قنصلية في الداخلة”.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: