الحكومة ورئاسة جهة الرباط: نولوا اهتماما لقضايا الشباب تحت شعار “الإنصات والإنجاز”+ فيديو

0 169

الحكومة ورئاسة جهة الرباط: نولوا اهتماما لقضايا الشباب تحت شعار “الإنصات والإنجاز”+ فيديورجاء الشامي _ عبّـــر

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن حكومته مستعدة للإنصات والتفاعل مع ملاحظات الشباب من أجل إشراكهم في قضاياهم المجتمعية.

وأورد رئيس الحكومة في تصريح للصحافة على هامش حضوره في ملتقى جهوي حول “الشباب والمشاركة في صناعة القرار” من تنظيم منتدى الزهراء بالرباط، أنه يولي اهتماما كبيرا لقضايا الشباب، حيث أن البرامج اليومية التي يتابعها بمعية حكومته تخدم بالأساس التعليم والصحة والشغل.

وأضاف المسؤول الحكومي أن المشاكل التي يعاني منها الشباب اليوم ليست تقتصر على المغرب فقط وإنما على العالم بأسره، إذ كما أن هنالك عولة في الاقتصاد والتكنولوجيا هناك أيضا عولمة المشاكل، يورد العثماني.

وأكد ذات المتحدث أن عملية “الإنصات والإنجاز” شعار تتخذه الحكومة للتفاعل مع الشباب وقضاياهم التي تعتبر من الأولويات في برامج الحكومة.

ومن جهته، اعتبر رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة عبد الصمد السكال أن هنالك اعتبارات ملحة تستوجب إشراك الشباب في صناعة القرار من بينها التغييرات والتحديات التي تؤثر على الشباب ضحايا البطالة والمخدرات والإقصاء والتهميش.

وأكد السكال في تصريح للصحافة على هامش ذات الملتقى، على أن الشباب ولولوجهم إلى السلطة التشريعية والتنفيذية يتوجب عليهم الإنخراط في العمل الحزبي السياسي وبالتالي سيلجون إلى مواقع السلطة ومواقع صياغة القرارات.

واستحضر رئيس الجهة خطاب الملك محمد السادس الذي تحدث فيه عن دور الجهات في بلورة نموذج لبرنامج التنمية وتخصيص أو إحداث هيأة استشارية للشباب لتمكن المنتخبين من التوصل باقتراحات الشباب ومعالجة قضاياهم وإعطائها الأولوية.

ويذكر أن الملتقى الجهوي حول “الشباب والمشاركة في صناعة القرار” يمتد من 18 إلى 19 يوليوز 2018، إذ عرف اليوم الأول حضور كل من رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الصمد السكال ورئيسة منتدى الزهراء للمرأة المغربية، عزيزة البقالي القاسمي وونائب برنامج دعم المجتمع المدني، أحمد جزولي إلى جانب حضور رئيس الحكومة والقيادية في حزب العدالة والتنمية، سمية بن خلدون التي سيرت الجلسة.

0 شارك

    ماهو رآيك في الموضوع
    قد يعجبك ايضا

    اترك رد