الصين تعلن إعفاء ست دول من التأشيرة

0 144

و م ع

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أمس الخميس، إن الصين ستعتمد على أساس تجريبي سياسة الإعفاء من التأشيرة لكل من سويسرا وايرلندا والمجر والنمسا وبلجيكا ولوكسمبورغ، ابتداء من 14 مارس الجاري.
وأعرب وانغ خلال ندوة صحافية على هامش الدورة الثانية للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية بالصين، عن أمله في أن تقدم المزيد من الدول أيضا تسهيلات الحصول على التأشيرة للمواطنين الصينيين.
وقال وانغ إن ذلك سيجعل السفر إلى الخارج أكثر سهولة للمواطنين الصينيين، ويجعل أيضا الأصدقاء الأجانب يشعرون وكأنهم في وطنهم لدى وجودهم في الصين.
وتعهد وزير الخارجية الصيني بالتعاون مع السلطات المعنية للمضي قدما في توقيع المزيد من اتفاقيات التجارة الحرة بمعايير عالية، وتوسيع شبكة مناطق التجارة الحرة الموجهة نحو العالم، والحفاظ على استقرار سلاسل الصناعة والإمداد والبيانات العالمية وسلاستها.
وأعرب وانغ عن استعداد الصين لتطوير منصات التعاون الدولي، بما في ذلك معرض الصين الدولي للاستيراد ومعرض الصين الدولي لتجارة الخدمات، وتحسين بيئة أعمالها الموجهة نحو السوق والقائمة على القوانين التي تتماشى مع المعايير الدولية لتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين والشركاء من جميع أنحاء العالم.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد